مدير البلدية لـ الجريدة.: مصادرة «بانشيات» وبقالات غير مرخصة في «المخيمات»

نشر في 09-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:01
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احد الصبيح ان البلدية مازالت تخالف وتزيل المخيمات غير القانونية خاصة تلك التي وضعت في اماكن غير مسموح بها، سواء كانت محميات طبيعية او مناطق عسكرية وغيرها من الاماكن غير المرخصة.

وقال الصبيح في تصريح لـ «الجريدة» ان البلدية خصصت فرقا في جميع المناطق المسموح بها اقامة المخيمات الربيعية للحفاظ على البيئة من خلال ازالة جميع المخلفات وتنظيف المنطقة اولا باول، لافتاً إلى ضرورة تعاون اصحاب المخيمات في الحفاظ على النظافة.

وأضاف أن البلدية حجزت أكثر من 80 «بانشي» غير مرخص خلال جولة تفقدية مفاجئة لفرق التفتيش التابعة للبلدية في عطلة نهاية الاسبوع الماضية، حيث خالفت أصحاب تلك البانشيات وصادرتها، مشيرا الى ان سبب المنع والمخالفة يعود لكثرة الحوادث التي تنتج بسبب تلك «البانشيات» التي تؤجر للاطفال والمراهقين، خاصة ان من يقودها لا يلتزم بشروط الأمن والسلامة، ولا يرتدي أي خوذة أو ملابس للحماية.

ومن جهة أخرى، بيَّن الصبيح أن بلدية الكويت صادرت أكثر من 14 بقالة متجولة غير مرخصة موجودة في مناطق المخيمات الشمالية والجنوبية، مشدداً على أن أي بقالة متجولة يجب أن تأخذ ترخيصاً رسمياً من البلدية، حتى تستطيع ان تمارس نشاطها بصورة قانونية، لا سيما أن المتضرر الوحيد في هذه العملية هو المواطن والقيم لأنه هو من سيتضرر في حالة تناول مواد غذائية فاسدة او غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأشار إلى أن هناك خطرا كبيرا يواجه المخيمات والأهالي يتمثل في الألعاب النارية التي كادت تحرق اكثر من مخيم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، مبيناً أن تلك الالعاب النارية تمارس بالخطأ، خاصة ان مخلفاتها الراجعة الى الاسفل بعد اشعالها قد تقتل اي شخص تقع عليه او تحرق اي مخيم تسقط فوقه خاصة مع ازدحام المخيمات والتصاق بعضها ببعض.

المطيري لتحويل إشارة «النهضة والأندلس» إلى دوار

اقترح عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الفنية فرز المطيري تحويل الإشارة الضوئية الواقعة بين قطعة (1) بالنهضة والأندلس إلى دوار مروري، للمساهمة في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية في المنطقة.

وقال المطيري ان التقاطع المذكور يشهد اختناقات مرورية صباحا، وكذلك كثافة وزحاما في المساء، ولاسيما مع وجود محطة للبنزين، ما يؤدي إلى إرباك حركة المرور، لافتاً إلى أن تنفيذ الاقتراح من شأنه تقليل الحوادث في المنطقة والحفاظ على سلامة المواطنين.

back to top