فتح تدعو لإحياء ذكرى عرفات في غزة

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
دعت حركة "فتح" أنصارها في قطاع غزة إلى إحياء الذكرى الثامنة لرحيل الرئيس ياسر عرفات، والتي تصادف اليوم الأحد، وذلك في الساحات العامة والميادين في المدن والمخيمات والقرى والتجمعات السكنية.

واتهمت "فتح" حركة "حماس" التي تدير مقاليد الحكم في قطاع غزة، بمنع إحياء ذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني، قائلة إن الحركة أبلغت هيئتها القيادية، بحظر أي نشاط جماهيري أو تنظيمي إحياء للذكرى الثامنة لرحيل عرفات.

ودعت فتح "الكل الفلسطيني من فصائل عمل وطني وإسلامي وفعاليات وطنية وإسلامية" للمشاركة في هذه التجمعات، انتصاراً لما اسمته "القيم العظيمة التي مثلها عرفات" وعلى رأسها الوحدة الوطنية التي كانت شعاره وهدفه الأسمى، مطالبة الجميع بتحمل مسؤولياته.

واعتبرت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" آمال حمد ذكرى رحيل "أبوعمار" فرصة لإعلان المصالحة الفلسطينية واثبات حسن النوايا.

وأضافت: "القائد أبوعمار حمل البندقية في ساعد وأبى أن يسقط غصن الزيتون من الساعد الآخر، وكرس حياته لتحقيق الحلم الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية وعاصمتها القدس، واستشهد متمسكاً بالثوابت الفلسطينية محافظاً عليها بشجاعة وإقدام".

back to top