"الهلال الأحمر": محاضرات توعوية للطلبة حول الالتهاب الكبدي

نشر في 19-12-2012 | 16:12
آخر تحديث 19-12-2012 | 16:12
نظمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي محاضرات توعوية لطلبة المدارس حول مكافحة الالتهاب الكبدي الفيروسي بالكويت في اطار فعاليات مشروع مكافحة الالتهاب الكبدي الفيروسي الذي انطلق في شهر يونيو الماضي تحت شعار (بادر وازرع الامل).

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالجمعية خالد الزيد في تصريح صحافي اليوم ان الجمعية استقبلت في مقرها عددا من طلبة المدارس مؤكدا اهمية توعية الطلاب والطالبات بطرق الوقاية والتعامل مع المرض.

واضاف الزيد انه سيتم عقد مزيد من المحاضرات للطلبة حول اهمية نشر ثقافة الوقاية من الامراض مشيرا الى أن الجمعية تولي اهتماما بالغا حيال مكافحة التهاب الكبد الفيروسي وغيرها من الامراض في اوساط المجتمع الكويتي.

وشدد على أهمية تكثيف الحملات التوعوية الصحية للطلبة عن امراض التهاب الكبدي وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها من خلال وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة اضافة الى التواصل المباشر مع ابناء المجتمع لتحقيق الغاية المرجوة وان تكون تلك الحملات على مدار العام مبينا ان التوعية مسؤولية مشتركة بين الجمعية والجهات الاخرى في المجتمع.

وذكر الزيد ان التوعية الحالية في تطور مستمر مشيرا الى أن الكثير من أبناء الجيل الجديد لديهم حب التعلم والسؤال عن الجوانب الصحية ولديهم المعرفة الكافية عن الأمراض التي تمكنهم من الوقاية.

وعن مشروع مكافحة الالتهاب الكبدي قال الزيد انه يهدف الى دعم 400 مريض لمساعدتهم في العلاج ليس فقط من اجل تخفيف العبء عن غير القادرين على تحمل نفقات العلاج بل لتقليص عدد الاصابات ومكافحة انتشار المرض في الكويت مؤكدا ضرورة التواصل مع كل الفئات العمرية لتحقيق الأهداف المرجوة من مشروع مكافحة الالتهاب الكبدي في الكويت.

back to top