المزرم: حرية التنقل متاحة للإعلاميين الأجانب

نشر في 30-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:02
No Image Caption
أكد لـ الجريدة• أن «الإعلام» لن تمانع حضورهم مسيرة الشباب اليوم
أكد الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي بالتكليف طارق المزرم أن حرية التنقل للإعلاميين، الذين يزورون الكويت بدعوة من وزارة الإعلام لتغطية انتخابات "أمة 2012"، متاحة لهم لتغطية أي فعالية أو نشاط أو إجراء حديث أو مقابلة مع أي شخصية سياسية أو اجتماعية، كما أن الوزارة لن تمانع حضورهم المسيرة التي يعتزم عدد من الشباب الكويتيين تنظيمها اليوم.

وقال المزرم، في تصريح لـ"الجريدة" امس، إن الوزارة أعدت برنامجا للإعلاميين، يشمل ندوات ولقاءات مع مرشحين وشخصيات سياسية وأكاديمية، وشجعتهم على عمل لقاءات مع شخصيات متنوعة، ليكونوا جزءا مشاركا في انتخابات "أمة 2012"، لأن النموذج الكويتي ليس له مثيل في منطقة الشرق الأوسط.  

وأضاف ان "الكويت دولة مؤسسات ولديها دستور يكفل الحريات، وليس لديها ما تخفيه على الإعلام الأجنبي، لذلك نرحب بجميع الإعلاميين ولا نرفض طلب أي مؤسسة إعلامية للمشاركة في تغطية الانتخابات"، لافتا إلى أن المسيرة، التي ستقام اليوم، مرخصة من قبل الجهات المختصة، ولا يوجد ما يمنع تغطية الإعلاميين الأجانب لها.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 100 إعلامي وباحث أكاديمي وصلوا إلى الكويت، خلال الـ48 ساعة الماضية، وهم يمثلون الإعلام الخليجي والعربي ومختلف الدول الأجنبية، مضيفا ان "الإعلام" دعت ما يقارب 65 منهم، والبقية أبدوا رغبتهم في الحضور، فسهلت الوزارة الإجراءات لمشاركتهم في التغطية.

وزاد ان المركز الإعلامي، الذي جهزته الوزارة في مبنى ديوانها، سيعمل على مدار الساعة يوم الاقتراع، لتسهيل عمل الإعلاميين الموجودين في المركز، وتوفير البيانات والمعلومات التي يحتاجونها، مؤكدا أن المركز سينظم جولة ميدانية للإعلاميين، لزيارة مراكز الاقتراع واطلاعهم على عملية سير الانتخابات.

back to top