ورشة إعداد السيناريو السينمائي تختتم اليوم

نشر في 24-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يحاضر فيها الإعلامي عمر والناقد النويري
تختتم مساء اليوم ورشة إعداد سيناريو العمل الفني التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع نادي الكويت للسينما (من 22- 24 نوفمبر الجاري)، والتي يحاضر فيها كل من الإعلامي محمد عمر من تلفزيون دولة الكويت، والناقد السينمائي عماد النويري من نادي الكويت للسينما.

افتتحت الورشة الخميس الماضي في مكتبة الكويت الوطنية بمحاضرة عن تاريخ الدراما، ومقدمة تمهيدية عن فن السينما، والخصائص لكل فن على حدة، والمصادر الرئيسية لكتابة السيناريو الروائي.

أما المحاضرة الثانية التي عُقدت أمس فقد خصصت للحديث عن العناصر المكونة لسيناريو الفيلم الروائي والبنية الأساسية وقواعد الكتابة مع نماذج تطبيقية، واختيار أفكار وموضوعات للتدريب على كتابتها.

أما المحاضرة الأخيرة -اليوم- فتتضمن تدريبات عملية، ومناقشة الأفكار التي تمت صياغتها مرئياً، ومناقشة الأخطاء التي قد يقع فيها كاتب السيناريو الروائي.

يذكر أن نادي الكويت للسينما قد أقام في يوليو الماضي دورة مبادئ كتابة السيناريو، حاضر فيها الفنان والمخرج عبدالعزيز الحداد مدة يومين متتاليين بشكل مكثف، حيث كان الغرض من الدورة مشاركة الجمهور لمعرفة كيفية كتابة السيناريو لقصص كثيرة في أذهان الناس لا يعرفون سبل وضعها على الورق بصيغة السيناريو.

back to top