أعرب مدرب مانشستر يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون عن فرحته العارمة بالانتصار الثمين جدا الذي حققه فريقه الاحد في عقر دار جاره اللدود مانشستر سيتي (3-2) في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

وكانت هذه الهزيمة هي الاولى لسيتي بين جماهيره في 74 مباراة، وبالتحديد منذ 20 ديسمبر 2010 حين خسر امام ايفرتون (1-2)، ما جعل هذا الفوز يحمل نكهة خاصة بالنسبة لفيرغسون الذي قال بعد المباراة: "لقد فعلناها وحققنا الفوز على سيتي من قبل لكن هذه المرة حملت طعما خاصا لأنهم لم يخسروا على ملعبهم منذ عامين".

وتابع "نتنافس معا على قمة الدوري، كانت مباراة رائعة، لا يمكنك ان ترفع عينيك عنها. الاثارة، الحماس والتنافس... كل شيء كان حاضرا. يجب الاشادة بسيتي ايضا لانهم لم يستسلموا وسجلوا هدفين في وقت متأخر. لقد فعلوها مجددا ضدنا، لكن لحسن الحظ سجلنا الهدف الاخير الذي حسم الامور".

وواصل "تعلمون ان روبن (فان بيرسي) قادر على القيام بذلك. تحولت الكرة بعض الشيء لكنها كانت تسديدة رائعة وانا سعيد جدا لانها وجدت طريقها الى المرمى".

واكد فيرغسون ان فريقه كان يستحق الفوز: "كان علينا ان ننهي المباراة في الشوط الثاني مع عدد الفرص التي حصلنا عليها. كرة القدم لعبة عجيبة، كان من المفترض ان تكون النتيجة 3-صفر بالهدف الذي كان صحيحا تماما (الغاه الحكم بداعي التسلل على اشلي يونغ)، لكن عوضا عن ذلك اصبحت النتيجة 2-1 بعد دقائق معدودة. هذه هي كرة القدم التي يمكن ان تفعل بك اي شيء".

وواصل "اعتقد اننا كنا نستحق ركلة جزاء ايضا لان خطأ ارتكب على باتريس ايفرا بحسب رأيي، لكن سيكون هناك دائما قرارت مثيرة للجدل في مباراة من هذا النوع لان هناك الكثير من الامور التي تحصل في ارضية الملعب".

مانشيني: خسارة صعبة

ومن جهته، اكد مانشيني ان خسارة سيتي امام يونايتد في الدقائق الاخيرة كانت صعبة للغاية، مشيرا الى ان فريقه سيقاتل من اجل الحفاظ على لقبه.

واعتبر المدرب الايطالي ان سيتي قام بعمل رائع في الشوط الثاني وكان باستطاعته حصد النقاط الثلاث بعد هدف التعادل، لكن شباكه اهتزت من هدف مفاجئ جعل الجار يعود الى ملعبه بفوز ثمين.

واضاف "من الصعب ان تخسر الدربي لكن الامر الاصعب هو ان يحدث ذلك في الدقيقة الاخيرة، لذلك انا اشعر بخيبة امل كبيرة، سيطرنا على المباراة في الشوط الثاني وهذا سبب اخر لخيبة املي".

وواصل "سجلوا الهدفين الاولين من اول فرصتين لكن بعد ذلك سيطرنا على اللقاء وكافحنا بقوة، لم يكن من المفترض بنا ان تهتز شباكنا بعد كل هذا العمل الكبير".

وعن الهدف القاتل لفان بيرسي، قال مانشيني: "اعتقد اننا قمنا بخطأ في هدف فان بيرسي، لقد وضعنا ثلاثة لاعبين في الحائط البشري وانا اردت ان يكونوا اربعة. لم تنفذ التعليمات وهذا الامر كلفنا الهدف، كان علينا ان ندافع بشكل افضل في هذه الكرة لكن لا يمكننا القيام بشيء الان".

ماريو بحاجة لإظهار قدراته

عن مسألة استبداله مواطنه ماريو بالوتيلي بالارجنتيني كارلوس تيفيز بعد دقائق على انطلاق الشوط الثاني، قال مانشيني: "ماريو لم يفعل ما طلبناه منه، لكنه يملك قدرات هائلة وانا احبه كشخض وكذلك كلاعب. انه بحاجة لإظهار قدراته خلال المباريات، انه شاب وموهوب واعتقدت انه سيسبب الكثير من المشاكل ليونايتد".

وحافظ مانشيني على تفاؤله على الرغم من الخسارة الاولى لفريقه هذا الموسم، قائلا: "مازال بامكاننا الفوز بالدوري الانكليزي الممتاز والكأس الانكليزية، لم يتغير شيء بالنسبة لنا وعلينا ان نعمل بجدية. مشوار البطولة لا يزال طويلا".