العربي والقادسية وجهاً لوجه في دوري السلة

نشر في 12-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2012 | 00:01
أربعة لقاءات في الجولة الخامسة عشرة من القسم الأول
تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في الساعة الخامسة من مساء اليوم، انطلاق منافسات الجولة الخامسة عشرة من القسم الاول لدوري السلة، حيث يلتقي السالمية مع الصليبيخات، وفي الساعة السابعة المباراة الجماهيرية بين العربي والقادسية على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي النصر، يلعب فريق التضامن مع الساحل في الساعة الخامسة مساء، تليها مباراة النصر مع الجهراء في الساعة السابعة على الصالة ذاتها.

وتجمع المباراة الاولى الصليبيخات، صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة، مع السالمية، العاشر برصيد 9 نقاط، وستكون مباراة مفصلية ومهمة للصليبيخات الذي يقدم الموسم الحالي مستوى متميزا، هزم به اليرموك والجهراء، بينما يطمح السالمية الى تحقيق نتيجة ايجابية، واثبات انه فريق قوي ليس بأقل مستوى من باقي الفرق.

العربي والقادسية

ويحمل اللقاء الثاني، الذي يجمع القادسية صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة مع غريمه التقليدي العربي السابع برصيد 11 نقطة، عنوان الإثارة بين الطرفين الخصمين، لما يتمتعان به من قواعد جماهيرية.

ويسعى الاخضر الى إلحاق الهزيمة الاولى بالاصفر لايقاف مسلسل فوزه الذي كان آخره على حساب الكويت، احد ابرز المرشحين لنيل اللقب، بينما يحاول القادسية مواصلة الانتصارات للتقدم نحو لقبه الذي خطفه منه كاظمة الموسم الماضي بعد احتكاره خمس سنوات.

ولعل الاخضر يملك العناصر القوية في صفوفه التي تمكنه من مجاراة القادسية وتحقيق المفاجأة بالفوز عليه بقيادة مدربه الوطني سعود الرباح الذي يملك لاعبين على مستوى امثال فهد الرباح ومحمد المطيري، اضافة الى الامريكي هارتس.

ويعول المدرب البوسني لسلة القادسية على لاعبيه المميزين عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وعبدالعزيز الحميدي والاميركيين وارنر وتايرون.

الساحل والتضامن

وفي المباراة الثالثة، يلتقي الساحل صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة مع التضامن صاحب المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، وستكون من طرف واحد، إذ تصب الغلبة فيها للساحل نظرا للفارق الفني والخبرة الكبيرة بين الفريقين.

اما المباراة الاخيرة التي تجمع النصر، صاحب المركز التاسع برصيد 10 نقاط، مع الجهراء العاشر برصيد 9 نقاط، فإن النصر سيحاول مجاراة الجهراء الذي عاد بقوة بعد تعاقد الادارة مع المدرب الصربي زوران، وعودة ابرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري، بينما يحاول النصر مجاراة خصمه بالاعتماد على ابرز لاعبيه يوسف عقاب ويوسف النوت.

وسيعاني النصر في مباراة اليوم غياب ابرز لاعبيه المحترف الاميركي اندريه بيتس الذي اوقفه الاتحاد بناء على كتاب من اللجنة الاولمبية التي اثبتت تعاطيه المنشطات.

back to top