فاروق يؤكد عودة الدوري المصري في ديسمبر

نشر في 17-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2012 | 00:01
أكد العامرى فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة المصرية أنه تم الاتفاق بشكل نهائي على عودة مسابقة الدوري الممتاز المحلي في مصر في بداية ديسمبر المقبل، وذلك من خلال الجلسة التي جمعته مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بحضور حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال العامري فاروق لـ"الجريدة" إن التصور الجديد للدوري يتمثل في إقامته بنظام المجموعتين، وتكون الأندية الجماهيرية مقسمة عليهما، بحيث يكون الأهلي على رأس المجموعة الأولى، والزمالك على رأس المجموعة الثانية، مشيراً إلى أن النقاش لم يشمل ما إذا كان الدوري سيتكون من دور واحد أو من دورين.

وأوضح وزير الرياضة أن الحكومة لديها إصرار كبير على عودة الدوري الممتاز، للحفاظ على الاقتصاد المصري، خصوصاً أن كرة القدم أصبحت صناعة كبيرة ومهمة، بسبب الرعاة والعقود الإعلانية التي تصرف على الأندية، بالإضافة إلى أن هناك جيلاً كاملاً من النجوم واللاعبين مهدد بالاعتزال أو الرحيل إلى أندية خارجية، في ظل عدم حصول أعداد كبيرة منهم على قيمة تعاقداتهم المالية للموسم الثاني على التوالي.

واختتم العامري كلامه مؤكداً أنه سيجتمع مع جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبوع المقبل، بحضور وزير الداخلية لتحديد الموعد النهائي والملاعب التي من المنتظر أن تتم إقامة المباريات الرسمية عليها.

back to top