وجه شالكه ضربة موجعة لآمال غريمه بوروسيا دورتموند بالحفاظ على لقب الدوري الالماني لكرة القدم عندما هزمه في عقر داره 2-1، في المرحلة الثامنة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" أمس.

Ad

وبخسارته، ابتعد دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين 12 نقطة بعد 8 مراحل فقط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف 5-صفر.

ومن كرة عرضية لشالكه حاول سفن بندر تشتيتها برأسه، وصلت الى الهولندي ابراهيم افيلاي المتربص فسددها طائرة ارتدت من القائم الأيمن للحارس رومان فايدنفلر إلى الشباك مانحا التقدم للأزرق الملكي، ومسجلا هدفه الثاني هذا الموسم (14).

وبعد ثوان على بداية الشوط الثاني، تعرض فريق المدرب يورغن كلوب لصفعة موجعة عندما تلقى لاعب الوسط ماركو هوغر تمريرة بينية في ظهر الدفاع الأصفر، فانفرد وسددها أرضية بيمناه مسجلا الهدف الثاني لشالكه (48).

وأهدر الكاميروني جويل ماتيب فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما سدد فوق العارضة من مسافة قريبة (53)، لكن دورتموند قلص الفارق بسرعة برأسية من داخل المنطقة عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إثر ضربة حرة من ماركو رويس (55).

وسيطر دورتموند على مجريات اللعب في آخر ربع ساعة، لكن الهولندي كلاس يان هونتيلار أصاب الشباك الجانبي بتسديدة أرضية بيسراه (85)، ثم اهدر كرة انفرادية في اللحظات القاتلة (90+5)، قبل ان يعود شالكه ثالث الترتيب الى غلزنكيرخن بالنقاط الثلاث.

فوز ساحق للبايرن

وعاد بايرن ميونيخ بفوز ساحق 5-صفر من ملعب فورتونا دوسلدورف "ال تي يو ارينا".

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل بكرة تابعها على فم المرمى بعد عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري (28).

وبعدها بثماني دقائق أضاف بايرن الهدف الثاني برأسية من داخل المنطقة اثر ضربة حرة صدها الحارس فتهيأت أمام البرازيلي لويز غوستافو الذي تابعها في المرمى (36).

وفي الشوط الثاني حسم الدولي توماس مولر الفوز لفريق المدرب يوب هاينكيس بتسجيله هدفين إضافيين (55 و86)، قبل ان يعمق البرازيلي رافينيا جراح دوسلدورف (87).

نتائج باقي المباريات

وعزز اينتراخت فرانكفورت موقعه في المركز الثاني عندما اكرم وفادة ضيفه هانوفر وهزمه 3-1 على ملعب "كومرزبانك ارينا".

وسقط باير ليفركوزن في فخ التعادل مع ضيفه ماينتس 2-2، وعمق فرايبورغ جراح فولفسبورغ الأخير عندما أسقطه بهدفين نظيفين في عقر داره، وكان غروثر فيورث انتزع نقطة التعادل من مضيفه هوفنهايم 3-3 في اللحظات القاتلة أمس الأول في افتتاح المرحلة.