يبدأ مانشستر سيتي فترة الاعياد بلقاء ضيفه ريدينغ، اليوم في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

ويحل "السيتيزن" ضيفا على سندرلاند الاربعاء المقبل ثم على نوريتش سيتي السبت المقبل قبل ان يستضيف ستوك سيتي يوم رأس السنة.

وكان فريق مانشيني تناسى ما حصل امام يونايتد وسقوطه الاول على ارضه منذ خسارته امام ايفرتون 1-2 عام 2010، وذلك بفوزه خارج قواعده على نيوكاسل يونايتد 3-1 السبت الماضي في مباراة استبعد منها المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي الذي بقي في مانشستر من اجل ان يتدرب وحيدا، علما بانه كان اساسيا في موقعة الديربي ضد يونايتد، لكن مانشيني استبدله مع بداية الشوط الثاني بسبب ادائه المتواضع.

ويصر مانشيني على ان مواطنه الذي قرر التخلي عن قرار الاحتكام الى محكمة الاتحاد الانكليزي من اجل سحب الغرامة المالية التي فرضها عليه فريقه مانشستر سيتي الموسم الماضي بسبب تصرفاته، سيلعب دورا هاما في تشكيلة الفريق في مباريات فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، قائلا: "يجب ان يكون في تصرفنا جميع اللاعبين خلال هذا الشهر لان لدينا مجموعة كبيرة من المباريات في غضون اسبوعين".

ويأمل سيتي ان يضع وبالوتيلي خلفهما الإشكال الذي حصل نتيجة غرامة الــ350 الف جنيه استرليني العقوبة التي فرضها الفريق على المهاجم الايطالي الموسم بسبب ايقافه، لحصوله على بطاقات كثيرة من اللونين الاحمر والاصفر، من اجل التركيز على الصراع القائم مع يونايتد.

وتحدث مانشيني عن مسألة بالوتيلي قائلا: "لا اعتقد انه كان سعيدا (باستبعاده عن مباراة نيوكاسل)، عندما يبدأ بإظهار مستواه الحقيقي فسيلعب مجددا".

ومن المتوقع ان يستعيد سيتي خدمات قائده ومدافعه البلجيكي فنسان كومباني بعد تعافيه من الاصابة، لكنه سيفتقد الفرنسي سمير نصري والصربي الكسندر كولاروف وجيمس ميلنر وميكا ريتشاردز.

أرسنال يواجه ويغان

اما بالنسبة للفريق اللندني ارسنال الذي يحتل المركز الخامس بفارق نقطتين عن جاريه وبفارق الأهداف عن ايفرتون وويست بروميتش، فيحل بدوره ضيفا على ويغان اليوم قبل ان يستضيف نيوكاسل السبت المقبل بعد ان تأجلت مباراته الاربعاء المقبل مع جاره وست هام يونايتد بسبب الاضراب الذي يعتزم القيام به عمال المواصلات.

وذكر ارسنال ان هذا الاضراب الذي يطال قطار الانفاق بشكل خاص، سيجعل من الصعب عليه ان يضمن سلامة المشجعين الذين سيحاولون الوصول الى ملعب الامارات في اليوم الذي يلي عيد الميلاد.

وستقام المباراة في 23 او 26 يناير المقبل استنادا الى نتيجة الفريقين في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا والذي يقام في الخامس والسادس من الشهر المقبل ايضا.

اما بالنسبة لإيفرتون ووست بروميتش فيلعب الأول مع مضيفه وست هام والثاني مع ضيفه وست بروميتش، على ان يلتقي اليوم ايضا نيوكاسل يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وساوثمبتون مع سندرلاند، وليفربول مع فولهام.