العربي يزيح الكويت ويواجه كاظمة في كأس «ولي العهد»

نشر في 21-11-2012 | 00:04
آخر تحديث 21-11-2012 | 00:04
No Image Caption
نجح النادي العربي في تخطي نظيره الكويت والصعود إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، بفوزه بالركلات الترجيحية 3-2، بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله في الوقت الأصلي للمباراة.
حسم الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي مواجهة الإياب امام نظيره الكويت التي اقيمت بينهما على استاد محمد الحمد في نادي القادسية، بالفوز بالركلات الترجيحية بنتيجة 3-2، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من زمن اللقاء بهدف لمثله، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي امام كاظمة في بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم.

واستطاع العربي ان يتقدم في النتيجة سريعاً، وتحديدا في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول، عن طريق فهد الرشيدي الذي تابع خطأ المدافع حسين حاكم في ابعاد الكرة، ليسددها مباغتة مرت على يسار حارس مرمى الكويت مصعب الكندري.

واحتاج الأبيض الى وقت طويل لتدارك موقفه وتنظيم صفوفه بعد الهدف، حتى الدقيقة 21 والتي شهدت هدف التعادل لمصلحته عن طريق لاعب العربي عبدالله الشمالي بالخطأ في مرماه، بعد عرضية سريعة من عبدالهادي خميس المنفرد من الجهة اليسرى، حاول الشمالي إبعادها إلا أنها اصطدمت بقدمه وسكنت المرمى.

بعدها نشط الفريقان بشكل ملحوظ وبادر كل منهما إلى شن الهجمات، وكانت أولاها تسديدة روجيرو لاعب الكويت التي مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الأخضر بعد مجهود فردي، وجاء الرد بعد دقيقة واحدة فقط، عن طريق صاحب الهدف فهد الرشيدي بتسديدة قوية "على الطاير" ابعدها مصعب الكندري الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 28 احتج مهاجم الأبيض عبدالهادي خميس على قرار حكم اللقاء مشعل العسعوسي بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة لمصلحته على حارس مرمى الأخضر خالد الرشيدي، الذي عرقل خميس داخل منطقة الجزاء.

وحاول كل من الطرفين انهاء الشوط الاول لمصلحته، غير ان صافرة الحكم انهت الشوط الأول بتعادلهما بهدف لمثله.

شوط سلبي

وشهد الشوط الثاني تراجعاً كبيراً في المستوى من قبل الطرفين، خصوصا من جانب الأبيض الذي بدا الإرهاق واضحا عليه، بتراجعه الى المناطق الخلفية واعتماده الواضح على الهجمات المرتدة عبر انطلاقات البرازيلي روجيرو وعبدالهادي خميس.

وفي الدقيقة 74 كاد المهاجم فهد الرشيدي ان يباغت حارس مرمى الأبيض مصعب الكندري ويسجل ثاني أهداف فريقه عندما أطلق قذيفة بعيدة المدى ارتطمت بالعارضة وخرجت، تبعها علي مقصيد بتسديدة قوية كان لها الكندري بالمرصاد.

وحاول مدرب الكويت الروماني إيوان مارين تنشيط الجهة اليسرى بإشراك عبدالله الظفيري بدلا من وليد علي، الا ان الفريق غاب عن تهديد مرمى الأخضر بعد تألق كبير لمدافعي العربي في الدفاع عن المرمى.

ركلات الترجيح

ومع نهاية الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، اتجهت المباراة الى الركلات الترجيحية، دون الدخول في أشواط اضافية كما تنص لوائح البطولة، والتي ابتسمت للأخضر بنتيجة 3-2، بعد تسجيل كل من سيد محمد عدنان وعلي مقصيد وعبدالقادر فال، بينما أضاع مبارك وطلال نايف ركلتين، في حين سجل للكويت حسين حاكم وشادي الهمامي وتألق خالد الرشيدي في ابعاد تسديدات فهد عوض وحسين بابا وروجيرو.

back to top