هادي يخوض مواجهة مع نجل صالح

نشر في 13-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:01
كشفت مصادر سياسية يمنية أن قائد الحرس الجمهوري نجل الرئيس السابق علي صالح رفض أوامر من الرئيس عبدربه منصور هادي بتسليم صواريخ طويلة المدى إلى وزارة الدفاع الأمر الذي ينذر بمواجهة بين أقوى شخصيتين في البلاد.

ومن شأن المواجهة بين العميد الركن أحمد صالح وبين الرئيس هادي أن تعطل إصلاح القوات المسلحة التي انقسمت العام الماضي أثناء الانتفاضة المناهضة لصالح وأن تزيد من حدة الاضطراب في البلاد.

وقال مصدر في القصر الرئاسي لـ»رويترز» أن أحمد صالح رفض تعليمات الرئيس بتسليم تشكيلات صواريخ سكود التي في حيازة الحرس الجمهوري إلى وزارة الدفاع، مضيفاً أن هذا تسبب في أزمة حادة بين الجانبين.

وأكد مصدر ثان بقصر الرئاسة هذه المعلومات، مشيراً إلى أن الرئيس غضب بشدة لرفض أوامره وهدد بإلغاء الحصانة التي منحت للرئيس السابق وكشف الفساد الذي ينطوي على مليارات الريالات في القوات المسلحة.

ميدانياً، أعلن مصدر أمني يمني أمس مقتل 4 عناصر من تنظيم «القاعدة» في مواجهات مع مسلحين قبليين في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال المصدر إن «المواجهات التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة وقعت في وادي عبيدة، بمحافظة مأرب»، مشيراً إلى أن الاشتباكات تمت إثر قيام عناصر «القاعدة» بقصف منزل أحد وجهاء وادي عبيدة.

(صنعاء- رويترز)

back to top