«الطيران المدني»: تركيب أجهزة الهبوط الآلي «ILS» بالمطار الجديد

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
No Image Caption
قيمة المشروع 5 ملايين دينار لزيادة استيعاب حركة الطيران

اعتمدت الإدارة العامة للطيران المدني تنفيذ مشروع أجهزة الهبوط الآلي بمطار الكويت الدولي (ILS)، بقيمة خمسة ملايين دينار لتنفيذه في مبنى الركاب (2) الجديد.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن الإدارة وضعت هذا المشروع للارتقاء بمستوى أداء العمل في المطار الجديد، لاسيما أنه يدخل ضمن اعمال تنظيم سوق النقل الجوي وتطوير البنية التحتية للمطار بإنشاء مبنى الركاب الجديد (2)، وتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، موضحة أن هذا المشروع يدخل ضمن المشاريع الإنشائية التي تنوي الإدارة تنفيذها في المطار الجديد.

وأضافت المصادر أن المشروع يهدف إلى استخدام أجهزة الهبوط الآلي لزيادة استيعاب حركة الطيران، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي توصلت اليها منظمات الطيران العالمية لتنفيذها في المطار الجديد وفق مفهوم منظومة الطيران العالمية.

وأكدت أن الوزارة تعمل على توفير مراحل التنفيذ التي تتمثل في «اعتماد الجدول الزمني للمشروع، وعمل المسح الميداني وتهيئة الموقع، وتصميم النظام ومراجعته واعتماده، وتصنيع الاجهزة والمعدات، والتدريب الخارجي بالمصنع، والفحص المصنعي للنظام بالكامل FAT، وتوريد الاجهزة والمعدات».

وأشارت إلى أن هذا المشروع حيوي ويحتاج إلى بعض الجهد في تنفيذه، حيث يتعلق بالاتصال ما بين برج الملاحة والطيارين ويحتاج إلى تدريب الكوادر العاملة عليه وتهيئتهم قبل تنفيذه، حتى إذا ما تم تركيب النظام وإذ بعموم العاملين جاهزون للبدء فيه.

ولفتت المصادر إلى أن الإدارة وافقت على إنفاق مبلغ 2.350 مليون دينار مطلع العام المقبل، للبدء في توريد عينات من الأجهزة لتدريب الكوادر عليها.

back to top