وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على مواجهة منتخب مصر لمنتخب جورجيا ودياً في الرابع عشر من نوفمبر المقبل، وفقاً للدعوة التي تلقاها الاتحاد من نظيره الجورجي.

Ad

وأكد أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة أن موافقة "الجبلاية" جاءت بعد أخذ رأي الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب، الذي رحب بخوض هذه المباراة من أجل تجهيز اللاعبين بصورة طيبة، في إطار الاستعداد الجاد للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وقال مجاهد لـ"الجريدة": "الاتحاد الجورجي قدم عرضاً نحصل بموجبه على 50 ألف دولار مقابل مشاركتنا في المباراة، في حين اشترطنا الحصول على 75 ألف دولار، وننتظر رد جورجيا على مطلبنا".

على جانب آخر، يعقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري جلسة مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية اليوم السبت، لمناقشة كيفية عودة مسابقة الدوري الممتاز خلال شهر نوفمبر المقبل، والحصول منه على موافقة رسمية بشأن تأمين مباريات البطولة.

كان اتحاد الكرة قد شكّل وفداً برئاسة علام ونائبه حسن فريد إلى جانب أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة، لعقد جلسة مع وزير الداخلية وتحديد موعد نهائي لبدء المسابقة.

من ناحية أخرى، وافق اتحاد الكرة على عودة النشاط الرسمي لأندية القسم الثاني والثالث والرابع، على أن يبدأ دوري القسم الثاني في 21 نوفمبر المقبل، ودوري القسم الثالث في 24 نوفمبر، ودوري القسم الرابع في 30 نوفمبر، وإخطار الأفرع بشأن إعادة النشاط الرسمي لمسابقات الناشئين.

كما تقرر عقد جمعية عمومية غير عادية يوم 17 نوفمبر القادم لتشكيل لجنة الطعون والاستئناف، ومناقشة حقوق كأس مصر بالنسبة لاتحاد الكرة والأندية، وإنشاء كراسة شروط جديدة بالنسبة للمزايدة الخاصة بالبث الفضائي لدوري القسم الأول.

وحدد الاتحاد خلال ثاني اجتماعاته بعد الانتخابات أول أمس الخميس، الشروط الخاصة باختيار المدير التنفيذي للاتحاد التي سيتم إعلانها، على أن يتم اختيار من ينطبق عليه الشروط يوم 5 نوفمبر، ويعد من أقوى المرشحين لهذا المنصب الدكتور أشرف صبحي رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي حالياً.

في الوقت نفسه، قرر مجلس "الجبلاية" تعيين لجنة حكام برئاسة قدري عبدالعظيم وعضوية محمد توفيق وعزب حجاج، وإنشاء لجنة لتطوير الحكام، وتم ترشيح الثنائي جمال الغندور وأحمد الشناوي لرئاسة اللجنة التي تهدف إلى تقديم الحلول الجذرية لمشاكل الحكام.