اكتسح منتخبنا الوطني للجودو منافسات اليوم الأول للبطولة الخليجية الـ16 التي انطلقت مساء أمس الأول على صالة الاتحاد الكويتي بصباح السالم، بمشاركة منتخبات السعودية وقطر والامارات والبحرين والكويت.

Ad

ففي منافسات تحت 13 سنة تمكن لاعبونا من إحراز 9 ميداليات، منها ثمانية ذهب، وواحدة برونز، وحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بثلاث فضيات، وجاء المنتخب القطري في المركز الثالث بفضية وبرونزيتين.

 وفي منافسات تحت 17 سنة تمكن لاعبونا من تحقيق المركز الأول برصيد 11 ميدالية منه ا7 ذهب و4 برونز، وحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بثلاث فضيات، وجاء المنتخب القطري في المركز الثالث برصيد فضيتين.

فئة الأشبال

وأسفرت منافسات الاشبال في جميع مسابقاتها عن فوز اللاعبين حمد المطيري في وزن 30 كيلوغراما وصالح الصالح في وزن 45 كيلوغراما وعبدالرحمن الصالح في وزن 38 كيلوغراما.

وأحرز اللاعب عبدالرحمن دشتي المركز الاول في وزن 42 كيلوغراما، وأحمد عباس في وزن 46 كيلوغراما وعبداللطيف الهش في وزن 50 كيلوغراما وهادي القلاف في وزن 54 كيلوغراما، وأخيرا اللاعب حبيب منصور في وزن فوق 54.

فئة الناشئين

حقق اللاعب معيض العجمي المركز الأول في منافسات فئة الناشئين لمسابقة وزن 45 كيلوغراما، والتي شهدت ايضا تتويج اللاعب محمد المطيري في وزن 55 كيلوغراما، كما فاز اللاعب علي القلاف بذهبية وزن 50 كيلوغراما، واللاعب مشعل العلي بذهبية وزن 60 كيلوغراما.

وتابع أبطال الكويت تألقهم اللافت في البطولة ليحرز اللاعب مشاري مرزوق ذهبية مسابقة وزن 73 كيلوغراما كما نال اللاعب خالد الرشيد المرتبة الأولى في وزن 81 كيلوغراما، في حين توج اللاعب أحمد خلف التألق الكويتي في هذه المنافسات بذهبية مسابقة الوزن الثقيل فوق 81 كيلوغراما.

العنزي: مسيرة التعاون حققت النجاح

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة الجودو بدول الخليج عبيد زايد العنزي، إن هذا التجمع على أرض الكويت يعكس عمق العلاقات بين أبناء دول الخليج، مشيرا إلى مسيرة العمل بين دول مجلس التعاون قد حققت نجاحات متميزة في كل الألعاب والأنشطة الرياضية.