قررت اللجنة المعينة لإدارة شؤون نادي التضامن في اجتماعها الذي عقد مساء أمس الأول بمقر النادي منع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ماهر الشمري من مصاحبة الفريق خلال الخمسة لقاءات المقبلة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك عقاباً له على ما بدر منه تجاه لاعب فريق خيطان مساعد الفوزان، خلال لقاء الفريقين في إطار منافسات الجولة الخامسة.

Ad

وقال رئيس اللجنة أحمد الخزعل إن اللجنة قررت كذلك خصم نصف راتب المدرب عن شهر أكتوبر الجاري، مع توجيه إنذار نهائي له بعدم تكرار ذلك، وإخطار اتحاد كرة القدم بتلك العقوبات.

وأشار الخزعل إلى أن اللجنة سترسل اعتذارا رسميا إلى نادي خيطان عن الأحداث التي شهدها اللقاء، مؤكدا أن مدير الكرة بالفريق حجي الفعم اصطحب المدرب إلى منزل اللاعب مساعد الفوزان، وقدم له اعتذارا عما بدر منه تجاهه وتم الصلح بين الطرفين.

معسكر للأثقال

ومن جانب آخر، تبحث اللجنة إقامة معسكر لفريق رفع الأثقال بالنادي بطل كأس التفوق للموسم المنصرم، استعدادا لخوض منافسات الموسم المقبل، وذلك تعويضا عن عدم سفر الفريق للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تستضيف منافساتها منغوليا لأسباب إدارية.

تكريم اللجنة

على صعيد منفصل، تم تشكيل لجنة برئاسة أمين السر العام وليد السلطان لمتابعة تحضيرات وتجهيزات انتخابات مجلس إدارة النادي، التي ستجرى بتاريخ 22 أكتوبر الجاري، والتي يحق لما يقارب 10 آلاف عضو من أعضاء الجمعية العمومية التصويت فيها.

وفي السياق ذاته، قام أعضاء ديوانية نادي التضامن على هامش اجتماع اللجنة المكلفة بإدارة شؤون النادي برئاسة أحمد خزعل، بتكريم أعضائها وقدم رواد الديوانية كلمات الشكر والثناء للجنة، كما قدموا الدروع التذكارية لأعضائها عن الفترة التي قضوها في النادي، من جهته وجه رئيس اللجنة الشكر لهم على مبادرتهم، متمنيا التوفيق للنادي خلال الفترة المقبلة.

... ولجنة المدربين تشجب تصرفه

شجبت لجنة المدربين الوطنيين ما أقدم عليه المدرب الوطني ماهر الشمري تجاه لاعب نادي خيطان مساعد الفوزان.

وقال نائب رئيس اللجنة د. حسين المكيمي: "ماهر الشمرى مدرب ذو أخلاق رياضية عالية، والجميع يشهد له بها، ونستغرب ما قام به بحق الفوزان، وإذا ما افترضنا أن اللاعب أخطأ في حق المدرب فلا يمكن أن تكون ردة فعله مثل ما بدر منه في المباراة، فالمدرب لا بد أن يكون متحكما في أعصابه، لأنه يعتبر قدوة للاعبيه".

 وأضاف المكيمي "إذا كنا نشجب ونستنكر ما أقدم عليه ماهر الشمرى بصفته مدربا وطنيا وعضوا في اللجنة، فإننا لا نملك أن نصدر حكما بحقه دون انتظار ما تسفر عنه لجنة الانضباط وتحققها من ملابسات القضية، ومتى أدانته لجنة الانضباط أو برأته حينها سيكون للجنة موقف واضح وجلي".

وتمنى المكيمي ألا تعكر الحادثة العلاقة الطيبة التي تجمع المدربين الوطنيين بأبنائهم اللاعبين في الأندية الرياضية.