توقع الاعلان عن تهدئة في غزة الليلة في القاهرة

نشر في 20-11-2012 | 19:59
آخر تحديث 20-11-2012 | 19:59
No Image Caption
سيعقد الليلة مؤتمر صحافي في القاهرة للاعلان عن التوصل الى تهدئة في غزة بعد اسبوع من العملية العسكرية الاسرائيلية الدامية، بحسب مصادر في حركتي الجهاد وحماس.

وقال مصدر مسؤول في الجهاد الثلاثاء انه "سيعقد مؤتمر صحافي مشترك الليلة في القاهرة بين حماس والجهاد الاسلامي والوسيط المصري لاعلان التهدئة". كما اكد مصدر مسؤول في حماس، فضل عدم الكشف عن هويته، ذلك دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وافاد مصدر مصري مطلع على المفاوضات لوكالة فرانس برس من القاهرة بانه "حتى الان، لا يوجد قرار نهائي".

واضاف "بعثت مصر المقترح النهائي.. ونحن في انتظار الرد الاسرائيلي النهائي"، مشيرا الى انه "في حال وجود اتفاق على ذلك فهذا يعني باننا قريبون من اعلان وقف لاطلاق النار".

ومن ناحيته قال مصدر دبلوماسي اسرائيلي لوكالة فرانس برس ان المفاوضات جارية.

وتابع "نحن نعمل بجد كبير لاستخدام قنواتنا الدبلوماسية ونحن نعمل بشكل متواصل. ولكنني لا استطيع ان اعطيكم وقتا محددا للتوصل (الى تهدئة)".

وكتب المراسل الدبلوماسي لصحيفة هارتس الاسرائيلية بان وقف اطلاق النار "قد يبدأ هذا المساء" خلال زيارة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون.

وقال باراك رافيد على حسابه على موقع تويتر "مسؤولان اسرائيليان كبيران: وقف اطلاق النار في غزة قد يبدأ هذا المساء-- في غضون ساعات قليلة -- خلال زيارة وزيرة الخارجية كلينتون الى القدس".

back to top