تبحث اللجنة الفنية في المجلس البلدي بعد غد، برئاسة فرز المطيري، تخصيص موقع للمدينة الصناعية غرب البلاد (منطقة السالمي)، بمساحة 100 كيلومتر مربع، والذي أحيل إلى اللجنة الفنية من خلال لجنة الجهراء، لبحثه واتخاذ القرار المناسب.

Ad

وقال المطيري إن اللجنة ستناقش الكتاب المقدم من بنك الكويت الدولي بشأن المواقع المخصصة لأفرع البنوك، والاقتراح المقدم من الأعضاء بشأن السماح بالرعي في المناطق الرعوية الصحراوية.

وأضاف أن اللجنة ستستعرض مشروع مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار الكويت الدولي، من خلال توجيه الدعوة الى وزارة المواصلات وهيئة الطيران المدني، كما انها ستناقش الاقتراح المقدم من العضو مانع العجمي بشأن وقف إزالة السلالم الخارجية للقسائم السكنية التي تنوي لجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة القيام بها.

وأشار إلى ان من ضمن الموضوعات التي ستتم مناقشتها أيضا اقتراح العضوة أشواق المضف بإقامة معارض داخل المحافظات، لعرض منتجات المواطنين، والكتاب المقدم من وزارة الأشغال بشأن إقامة ورشة عمل لمبادرة مدينة بوبيان المستدامة الخضراء. وأكد أن اللجنة ستبحث أيضا الاقتراح المقدم من العضوة أشواق المضف بمنح من يطبق أنظمة المواقف الذكية في المجمعات التجارية والسكنية نسبة تجارية إضافية، والكتاب المقدم من قبل جمعية المحامين الكويتية بشأن تخصيص قطعة ارض للجمعية على الطريق الساحلي، لإنشاء ناد لأعضاء الجمعية، والكتاب المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن تراخيص البناء الخاصة بقسائم سكن الائمة والمؤذنين.