كما هو متوقع، فضل عدد كبير من طلبة جامعة الكويت تمديد إجازة عيد الأضحى في مختلف كليات الجامعة، بينما حضر أعضاء الهيئة التدريسية لتدريس المقررات في بعض القاعات التي كانت نسبة الغياب فيها تفوق نصف المقيدين، فضلا عن توافر مواقف سيارات للطلبة على عكس ما كان عليه الحال في السابق.

Ad

«الشويخ»

وشهدت كليات موقع الشويخ "العلوم الإدارية - العلوم الاجتماعية - الحقوق" حضوراً نسبياً بسيطاً وهدوءاً خلاف ما كان عليه الحال في السابق، بينما كانت مواقف سيارات الطلبة خير دليل على نسبة الحضور الضئيلة التي خلت بشكل ملحوظ من المركبات، التي كان يعاني طلبتها أزمة في الحصول على مواقف لسياراتهم.

«كيفان»

وفي موقع كليات كيفان "الشريعة- التربية- الآداب" اختلف الأمر نوعاً ما، إذ شهدت كلية الشريعة حضورا نسبيا من قبل الطلبة وكانت الأجواء هادئة، بينما كانت نسبة الغياب ملحوظة في التربية والآداب، وخاصة بين الطلبة المستجدين، فأغلب القاعات الدراسية لم تكتمل بدرجة تقترب من النصف، كما تغاضى بعض أعضاء الهيئة التدريسية عن مسألة الغياب.

«الخالدية»

ولم يختلف الحال كثيرا في كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم، إذ كان هناك ضعف في اعداد الحاضرين، حيث بدا موقع الخالدية هادئاً على عكس عادته، في أول يوم دراسي بعد إجازة العيد، حيث فضل العديد من الطلبة تمديد إجازاتهم، وخاصة أن الطرق المؤدية إلى كليات الخالدية خالية من الزحام في ظل وفرة مواقف سيارات الطلبة، التي كانت في السابق تشكل عقبة.

وكانت بعض القاعات خالية تماما من الطلبة، كما حرص بعض الأساتذة على إلغاء محاضراتهم هذا الاسبوع، تفاديا لقلة الحضور، وكذلك قرر أساتذة آخرون التساهل وعدم اخذ الغياب هذا الأسبوع.

ومن جانب آخر، أقامت جمعية الهندسة والبترول في كلية الهندسة والبترول فعالياتها الأولى لهذا العام، حيث حرصت على مشاركة الطلبة في عيدهم تحت فعالية بعنوان "أجمل الأعياد"، والتي تستمر ثلاثة أيام، ويتخللها العديد من المفاجآت.

استقبال المهنئين

على صعيد آخر، استقبل مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر المهنئين بعيد الأضحى المبارك، بحضور أمين عام الجامعة بالإنابة بدر الذياب، ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومديري الإدارات ومراكز العمل المختلفة، وذلك على مسرح الشيخ صباح السالم بالخالدية.

وتبادل مدير الجامعة مع مهنئيه الأحاديث الودية والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة المباركة على الكويت وأهلها بالخير والبركات.

وكان من الملاحظ احتفال أغلب الجمعيات والروابط الطلابية بمناسبة العيد بطريقتها الخاصة، حيث تم تعليق الزينات على ممرات الكليات ابتهاجا بهذه المناسبة.

طلبة «التطبيقي» فضلوا تمديد الإجازة

لم تختلف أجواء الحضور بعد عطلة عيد الأضحى في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن جامعة الكويت، فقد مدد معظم الطلبة اجازة العيد، وقد اتسمت المواقع الدراسية للطلبة بالهدوء النسبي، فضلا عن التزام معظم أعضاء الهيئة التدريسية بدوامهم الرسمي، وكذلك التزم عدد كبير من الموظفين في مختلف قطاعات الهيئة.

من جانب آخر، استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. محمود فخرا المهنئين بحلول عيد الأضحى المبارك من قياديي ومديري وعاملي "الهيئة" أمس، خلال استقبال أقيم في ديوان عام الهيئة، وتبادل د. فخرا التهاني مع الحضور بهذه المناسبة المباركة.

أما حركة المراجعين لقطاعات الهيئة فقد كانت ضعيفة على عكس السابق، وربما تعود الحركة الروتينية للهيئة بداية الأسبوع المقبل.