«التربية»: معايير لتأليف الكتب والمناهج وإعادة توزيع المعلمين على المناطق

نشر في 17-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2012 | 00:01
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري وجود تنسيق مع المركز الاقليمي للبرمجيات بهدف تحويل مناهج المواد الدراسية إلى كتب الكترونية، مشيرا إلى انه سيتم تكليف موجه من كل توجيه دراسي للتواصل مع المركز للوصول إلى أفضل الحلول حول برمجة منهج المادة بشكل يخدم الطلبة.

وقال الكندري خلال الاجتماع الذي عقده مع مديري العموم وموجهي المواد الدراسية ظهر أمس، إن التعاون قائم مع المركز الاقليمي للبرمجيات للوصول إلى أفضل الحلول التقنية التي تخدم العملية التعليمية لتحويل المناهج إلى الكترونية، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت فعليا في تطبيق مشروع «المربع الالكتروني» والتوسع فيه، حيث طبق بنجاح في منطقتي حولي والأحمدي.

وأضاف أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة للتحول إلى التعليم الالكتروني وتوفير التنقيات المتطورة في المدارس.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن الاجتماع تطرق إلى موضوع اعادة توزيع المعلمين في المناطق التعليمية، حيث تم التأكيد على أهمية دراسة الميزانيات الخاصة بالمناطق التعليمية وإمكانية اجراء تعديلات عليها، لافتة إلى أن الوكيل الكندري شدد على ضرورة الاستعداد لاختبارات الوظائف الاشرافية.

وذكرت المصادر أنه تم التشديد على أهمية وضع معايير لعملية تأليف الكتب والمناهج الدراسية، وذلك بعد مناقشة المقترح المقدم من التواجيه بهذا الخصوص.

من جانب آخر، أكد أمين عام اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة عبداللطيف البعيجان ان اللجنة تعمل على تقديم كل ما هو جديد ومفيد من الأنشطة التربوية للمدارس المنتسبة إلى «اليونسكو»، مشيرا إلى أن عدد هذه المدارس وصل إلى 48 مدرسة، والتي نسعى من خلالها إلى ابراز انشطتنا المتنوعة مع توثيق كل الأعمال وإعطاء كل ذي حق حقه. وقال البعيجان خلال اجتماع مديري ومديرات ومنسقي ومنسقات شبكة المدارس المنتسبة إلى «اليونسكو» الذي عقد صباح امس في اللجنة الكويتية لليونسكو، ان نشاط المدارس الكويتية متميز وملموس، نظرا للجهود التي تبذلها إداراتها في هذا الجانب.

back to top