بغداد: آلاف الحجاج الأتراك حصلوا على تأشيرات مرور

نشر في 22-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2012 | 00:01
عودة أكثر من سجين سعودي من العراق خلال أيام
أعلنت الحكومة العراقية أمس، أنها منحت حتى الآن ستة آلاف تركي تأشيرات مرور إلى السعودية.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي علي الموسوي، إن "وزارة الخارجية العراقية تبذل جهودا استنثائية لمنح ثمانية الآف تأشيرة خلال فترة قياسية".

وأوضح الموسوي، أن القنصلية العراقية في النقطة الحدودية مع تركيا غازي عنتاب أصدرت خلال أمس الأول، أربعة الآف تأشيرة من خلال عمل إضافي وجلب موظفين إضافيين"، مشيرا الى أن "نحو ستة الآف حاج دخلوا الأراضي العراقية وسلكوا طريقهم نحو السعودية ولا توجد أي مشاكل بعد حصولهم على التاشيرة".

وأكد أن "الحكومة مستعدة لمنحهم كافة التسهيلات من أجل وصلهم الى المملكة".

يذكر أن السلطات العراقية منعت الخميس الماضي، عشرات الحافلات التركية التي كان يفترض أنها تقل حجاجا من التوجه نحو السعودية بسبب عدم حيازة ركابها تأشيرات دخول من بغداد بل تأشيرات صادرة عن سلطات إقليم كردستان.

في غضون ذلك، كشفت مصادر عن عودة أكثر من سجين سعودي من العراق خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

الى ذلك، أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية نقلا عن مصدر مطلع لم تكشف عن هويته، أن "الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيزور العراق قريبا للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي سينطلق في بغداد مطلع نوفمبر المقبل، وسيشارك فيه إضافة الى إيران كل من باكستان وافغانستان". وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي نجاد الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي على هامش أعمال المؤتمر لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

(الرياض - د ب أ، أ ف ب)

back to top