مدير AOU لـ «المجلس الطلابي»: قدموا تعديلاتكم على اللائحة

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
خلال اجتماعه مع الفائزين في الانتخابات الأخيرة بالجامعة
أكد مدير الجامعة المفتوحة فرع الكويت د. نايف المطيري أن أعضاء المجلس الطلابي يحق لهم تقديم تعديلاتهم على اللائحة إلى الإدارة الجامعية، التي ترفقها إلى مجلس أمناء الجامعة للاطلاع عليها.
اجتمع مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت د. نايف المطيري مع اعضاء المجلس الطلابي، الذين تمت تزكيتهم وانتخابهم في تخصص إدارة الاعمال وتقنية المعلومات والحوسبة واللغة الإنجليزية وآدابها، في مسرح قتيبة الغانم.

وقال د. المطيري، عقب الاجتماع، إن "الجامعة هي بيت الطلبة، لذا يجب المحافظة عليه وحل مشاكله، فكل جامعة لا تخلو من المشاكل لكن ما نتمناه هو الا تنقل إلينا المشكلة فقط، بل يجب تفهم طبيعة ونظم ولوائح العمل في الجامعة، فهناك قرارات لا يتخذها مدير الفرع، وهناك تسلسل وظيفي هرمي متبع في الجامعة وفي أي مؤسسة تعليمية".

وأكد ان "ابوابنا مفتوحة للطلبة، ونضع أيدينا بأيديكم من أجل المصلحة الطلابية، وكل المشاكل والمقترحات التي تعرض علينا هي محمل اهتمام ونقاش مع الإدارة الجامعية ومع الطلبة حتى نجد الحلول المناسبة التي فيها مصلحة الطلبة والجامعة".

مصلحة عامة

أما في ما يخص لائحة المجلس الطلابي فقال د. المطيري إن مجلس الامناء أقرها عن طريق الهيئة التنفيذية للجامعة، وستطبق بكل الأفرع، "وعليكم أنتم الآن بصفتكم ممثلين للطلبة تقديم تعديلاتكم، ونحن بدورنا سنرفقها إلى مجلس الامناء والهيئة التنفيذية، للاطلاع عليها واتخاذ ما يرونه مناسبا، بما يخدم المصلحة العامة للجامعة وكل منتسبيها، وليس هناك ما يحول دون امكانية النظر في المقترحات المقدمة".

وذكر: "اننا كثيرا ما نشاهد قوائم طلابية تتكون من شخص أو شخصين، فهل هذا صحيح أو مقبول نقابيا؟! نحن نؤمن بحق الانتخاب والممارسة الطلابية الديمقراطية، لكن في نفس الوقت نريد ان يكون لدينا عمل طلابي ناجح ومميز".

وزاد: "أعتقد أن هذا الامر بيد المجلس الطلابي، وليس إدارة الجامعة، لذا نتمنى تقديم مقترح لآلية إنشاء القوائم وشروطها وواجباتها، كما هو متبع في بقية الجامعات، فضلا عن عواقب سوء استخدامها وعدد اعضائها وتشكيل هيئتها الادارية وفق دستور طلابي ولوائح طلابية".

آلية مؤسساتية

وتابع د. المطيري: "لا نمانع ايضا من عرضها على مجلس امناء الجامعة وهيئته التنفيذية، لاتخاذ ما يرونه مناسبا، فكل فروع الجامعة، بما فيها الكويت، تعمل وفق آلية مؤسساتية تحكم بنظم ولوائح تنظم عملها، لذا ارجو من جميع الطلبة تفهم وضعنا ووضع الجامعة كله، مع تمنياتي لكم بالتوفيق في اختيار هيئتكم الإدارية التي تحقق طموحات ورغبات جميع الطلبة، وان تقدم برامج ومقترحات نفاخر بها جميعا".

واردف: "سأخصص لقاء نصف شهري لسماع كل المشاكل التي اتمنى الا تعرض فقط، بل تعرض حلول لها ايضا، لنعرف من خلالها رؤيتكم لطبيعة هذه الحلول، وما يمكننا عمله من اجل تحقيقها، وفق القنوات الرسمية المتبعة في الجامعة، كما سيتم تمثيل الطلبة وحضورهم اجتماعات الهيئة الإدارية والاكاديمية".

جدير بالذكر ان نتائج انتخابات المجلس الطلابي 2012-2013 جاءت وفق الآتي: فاز بالتزكية 17 مرشحا من أصل 18 مقعدا مخصصا لبرنامج اللغة الانجليزية، بينما فاز بالانتخاب بمقاعد برنامج إدارة الأعمال 21 مرشحا، كما فاز بمقاعد برنامج تقنية المعلومات بالانتخاب ايضا 11 مرشحا، وبذلك يتكون المجلس الطلابي من 49 عضوا من أصل 50.

back to top