«التمييز» تقود «جمعية التدريس»... بالخمسة

نشر في 20-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2012 | 00:01
No Image Caption
«الجامعية» حصلت على ثلاثة مقاعد و«الأكاديمية» على واحد
استحوذت قائمة التمييز الأكاديمي على 5 مقاعد في الهيئة الإدارية في انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس، و3 مقاعد لقائمة الجامعية المستقلة، لتترك مقعداً واحداً للقائمة الأكاديمية المستقلة.
فازت قائمة التمييز الأكاديمي في انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بخمسة مقاعد كانت من نصيب كل من د. محمد الخضر، ود.إبراهيم ميرزا، ود. ناصر الشمري، ود. عبدالله البسام، ود.مشاعل الدبوس، لتليها القائمة الجامعية المستقلة بثلاثة مقاعد، د. علي بومجداد، ود. عواد الظفيري، ود.عواد الغريبة، بينما فاز د. إبراهيم الحمود من القائمة الأكاديمية المستقلة.

وجاءت النتائج التفصيلية كالتالي: حصول علي بومجداد على 362 صوتا، وإبراهيم ميرزا 342 صوتا، ومحمد الخضر 330، وعواد الظفيري 325، وإبراهيم الحمود 323، وناصر الشمري 314، وعبدالله البسام 310، ومشاعل الدبوس 310، وعواد الغريبة 304. وفتحت صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة مساء، وسط حضور كثيف من قبل الأساتذة للإدلاء بأصواتهم، دون أية مشاكل أو عواقب تصادف عملية الانتخاب.

ومن جانب آخر، ناقشت الجمعية العمومية العادية التقريرين الإداري والمالي لجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت قبل فتح باب التصويت، والذي أسفر نتائجه عن الموافقة بالإجماع على التقريرين الإداري والمالي.

من ناحيته، قال رئيس الجمعية السابق د. عواد الظفيري إن «الجمعية قامت بالعديد من المطالبات ومنها المطالبة بكادر أعضاء هيئة التدريس، وببدل إيجار مناسب، وبسكن للأساتذة الوافدين».

وأشار الظفيري إلى المصاعب والعراقيل التي تواجة الهيئة التدريسية مثل قانون الترقيات الذي لا يطبق ومبهم المعالم، والتعيينات بالهيئة التدريسية، مطالباً بدعم الدارسين على نفقتهم والاستفادة منهم بسد النقص والعجز الموجود بالهيئة.

وذكر أن «الجمعية حققت العديد من الإنجازات وليست مغيبة عن تنظيم الأنشطة، ومواقفنا متوازنة تخدم الاستقرار وعدم التحيز لأي فئة».

ورفض الظفيري قبول حلول لمشكلة القبول بالجامعة لإرضاء السياسيين على حساب جودة التعليم، آملين استكمال إجراءات إقرار الكادر والمعاش التقاعدي وتعليم الأبناء والتذاكر السنوية والتأمين الصحي وتثبيت بدل السكن.

back to top