انتصار دراماتيكي لـ «الشياطين الحمر»

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تشلسي يحسم القمة أمام توتنهام

دجيكو ينقذ مانشستر سيتي من التعرض للخسارة الأولى بتسجيله هدفين في الدقائق العشر الأخيرة
قلب تشلسي تخلفه أمام جاره توتنهام 1-2 حتى الدقيقة 54 إلى فوز ثمين 4-2 في نهاية المباراة التي جمعت بينهما على ملعب وايت هارت لاين، في أبرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا أمس السبت.

ورفع تشلسي بطل أوروبا وكأس إنكلترا الموسم الماضي رصيده الى 22 نقطة مقابل 18 لكل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذين تغلبا على ستوك سيتي ووست بروميتش البيون 4-2 و2-1 على التوالي.

على ملعب وايت هارت لاين، كان مدرب توتنهام البرتغالي اندري فياش بواش وتشلسي سابقا يسعى إلى إلحاق الهزيمة الأولى هذا الموسم بفريقه السابق، لكن الأخطاء الدفاعية القاتلة التي ارتكبها في الشوط الثاني أدت إلى خسارته.

وافتتح مدافع تشلسي غاري كاهيل التسجيل عندما رفع البلجيكي ادين هازار الكرة من ركلة ركنية أبعدها المدافع الفرنسي وليام غالاس عند حافة المنطقة، حيث أطلقها كاهيل مباشرة في شباك الحارس الأميركي المخضرم براد فريدل (17).

وفي الشوط الثاني، قدم توتنهام وجها مختلفا ونجح في ادراك التعادل عبر غالاس الذي تلقى كرة رأسية من البلجيكي يان فيرتونغن عند القائم البعيد، فأودعها برأسه داخل الشباك (47).

وأعطى الهدف دفعة معنوية هائلة لتوتنهام الذي كان بمقدوره لو فاز أن يقلص الفارق الى نقطتين فقط عن تشلسي، وبالفعل تمكن من اضافة الهدف الثاني بواسطة مهاجمه الدولي جرماين ديفو الذي استغل تمريرة عرضية من ارون لينون (54).

لم يلق تشلسي السلاح وضغط بقيادة صانع العابه الإسباني القدير خوان ماتا، ونجح في إدراك التعادل اثر فشل غالاس في تشتيت كرة عرضية فوصلت الى ماتا المتربص على مشارف المنطقة، فأطلقها زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى فريدل (66).

ووجه تشلسي الذي يقوده المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو مساعد فياش بواش سابقا في تشلسي، ضربة قاضية لجاره عندما اضاف ماتا الهدف الثالث بتمريرة بينية رائعة من هازار فانفرد بفريدل وسدد داخل الشباك (69).

رمى توتنهام بكل ثقله واشرك المدرب بواش المهاجم التوغولي العملاق ايمانويل اديبايور، لكن فريقه ترك مساحات واسعة في الخلف استغلها تشلسي اثر هجمة مرتدة قبل ان يمرر ماتا الكرة باتجاه دانيال ستاريدج الذي تابع الكرة داخل الشباك من مسافة متر واحد (90).

روني يسجل للفريقين

وعلى ملعب اولد ترافورد، تخلف مانشستر يونايتد امام ضيفه ستوك سيتي بهدف سجله واين روني خطأ في مرمى فريقه (11)، لكن روني عوض بإدراكه التعادل بكرة رأسية أودعها الشباك من مسافة قصيرة مستغلا تمريرة عرضية متقنة من الهولندي روبن فان بيرسي (27)، قبل ان يضيف الاخير الهدف الثاني اثر عرضية اخرى من انطونيو فالنسيا (44).

وبعد 52 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، أضاف داني ويلبيك الهدف الثالث بكرة رأسية من تمريرة روني من الجهة اليمنى، فظن الجميع أن مانشستر يونايتد حسم النتيجة في مصلحته. لكن نايتلي استغل خطأ فادحاً لدفاع مانشستر ليقلص الفارق (58)، قبل ان يعيد روني الفارق إلى سابقه بهدف من مسافة قريبة مستغلا دربكة امام المرمى (65).

دجيكو ينقذ سيتي من الخسارة

وعلى ملعب هاوثورن، أنقذ المهاجم البوسني العملاق ادين دجيكو فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب من التعرض للخسارة الأولى له هذا الموسم بتسجيله هدفين في الدقائق العشر الاخيرة بعد نزوله احتياطيا.

تقدم وست بروميتش بهدف سجله شاين لونغ في الدقيقة 67، علما بأن مانشستر سيتي خاض الدقائق الستين الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه جيمس ميلنر. لكن دجيكو الذي نزل في الدقيقة 78 أدرك التعادل أولا (80)، قبل أن يضيف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من الأرجنتيني سيرخيو اغويرو.

وحقق ليفربول أول فوز له على أرضه على ريدينغ بهدف سجله جناحه الشاب رحيم ستيرلينغ (17 عاما) في الدقيقة 29.

وسحق وست هام ضيفه ساوثمبتون 4-1. سجل للفائز مارك نوبل (47 و72) وكين نولان (48) ومايغا (87)، وللخاسر لالانا (64).

وفاز فولهام على استون فيلا بهدف لبيرد (84).

وتغلب سوانسي سيتي على ويغات اتلتيك 2-1. سجل للفائز بابلو هرنانديز (65)، والإسباني ميشو (67)، وللخاسر كيفن بويس (69).

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 18 من 8

3- مانشستر سيتي 18 من 8

4- إيفرتون 14 من 7

5- توتنهام 14 من 8

back to top