الزياني: القمة الخليجية تنعقد في ظل اوضاع بالغة الحساسية

نشر في 19-12-2012 | 16:03
آخر تحديث 19-12-2012 | 16:03
No Image Caption
اكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم ان القمة الخليجية المقبلة ستنعقد في ظل اوضاع وظروف بالغة الحساسية والدقة.

واوضح الزياني في بيان صحافي هنا اليوم ان هذه الاوضاع تتطلب من دول المجلس تدارس تداعياتها على مسيرة التعاون الخليجي حفاظا على ما حققته من منجزات حضارية ومكتسبات عديدة لصالح أبناء دول المجلس .

واشار الى ان وزراء الخارجية بدول المجلس سيعقدون الاحد المقبل اجتماعهم التكميلي لاعداد جدول اعمال الدورة ال 33 للمجلس الأعلى الذي يتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتقارير المتابعة التي تتطلب اقرارها من المجلس الأعلى واخذ التوجيهات بشأنها اضافة الى بحث القضايا السياسية الراهنة الاقليمية والدولية .

وأشاد الزياني بالدور المهم والفعال الذي قامت به المملكة العربية السعودية في ظل رئاسة خادم الحرمين الشريفين للدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والتي أسهمت في دفع مسيرة التعاون الخليجي المشترك وتحقيق العديد من المنجزات.

واعرب عن ثقته في أن هذه المسيرة المباركة ستلقى دعم ومساندة من الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين خلال ترؤسه للمجلس الأعلى لمجلس التعاون في الدورة القادمة.

يذكر ان القمة الخليجية المقبلة ستنعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 24 و 25 من الشهر الجاري وهي أعمال الدورة ال 33 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

back to top