يوفنتوس يستغل هدية لاتسيو ويبتعد في الصدارة

نشر في 17-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2012 | 00:01
No Image Caption
استغل يوفنتوس حامل لقب  الدوري الإيطالي الهدية التي قدمها إليه لاتسيو أمس بفوزه على انتر ميلان (1-صفر)، وابتعد في الصدارة، بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا 3-صفر امس الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس بفوزه الثالث على التوالي والثالث عشر هذا الموسم رصيده الى 41 نقطة، فوسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه انتر ميلان الى 7 نقاط، وذلك في انتظار مباراة نابولي مع بولونيا لاحقا، لأن فوز الأول سيسمح له باستعادة المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن فريق "السيدة العجوز".

واحتفل يوفنتوس أمس بأفضل طريقة بخوضه مباراته الأولى هذا الموسم في الدوري على ملعبه بقيادة مدربه انطونيو كونتي الذي سجل عودته الى مقاعد الاحتياط الأحد الماضي، لكن خارج "يوفنتوس أرينا" ضد باليرمو (1-صفر) بعد انتهاء فترة ايقافه بسبب ورود اسمه في فضيحة المراهنة على المباريات "كالتشوسكوميسي".

واستهل يوفنتوس اللقاء بشكل مثالي، اذ افتتح التسجيل بعد مرور اقل من دقيقتين على صافرة البداية عبر المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة بينية من سيباستيان جوفينكو فأودعها شباك الحارس اندريا كونسيغلي (2).

ولم ينتظر فريق "السيدة العجوز" كثيرا ليضيف الهدف الثاني من ركلة حرة رائعة نفذها اندريا بيرلو من حوالي 25م في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الضيوف (14).

وواصل اصحاب الأرض تفوقهم وأضافوا هدفا ثالثا قبل حتى ان يمر نصف ساعة على البداية، وهذه المرة عبر لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو الذي اطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تحولت من احد المدافعين وسكنت الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى كونسيغلي (27).

وتعقدت مهمة أتالانتا كثيراً عندما اضطر إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين لحصول توماس مانفريديني على انذارين في غضون دقيقة (31)، لكن يوفنتوس لم يستغل التفوق العددي ورغم الفرص التي سنحت له من اجل اضافة هدف آخر.

ميلان يواصل الصحوة

وعلى ملعب "سان سيرو"، واصل ميلان صحوته، وتغلب على ضيفه الجريح بيسكارا 4-1.

وضرب ميلان باكرا حيث افتتح التسجيل بعد مرور 32 ثانية فقط على البداية عندما مرر المتألق ستيفان الشعراوي كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت الى انطونيو نوتشيرينو فسددها الأخير في شباك ماتيا بيرين (1).

ورغم الهدف المبكر انتظر ميلان حتى الدقيقة 51، ليضيف هدفا ثانيا بهدية من الفيس ابروسكاتو الذي حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ، لكن بيسكارا تمكن من تقليص الفارق بعد 5 دقائق بكرة رأسية من كريستيان تيرليتزي، اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي رومولو تونيي (56).

ثم نال الفريق اللومباردي هدية اخرى من ضيفه حين سجل البرازيلي كريستيان جوناثاس هدفا اخر عن طريق الخطأ في مرمى الضيوف (79)، قبل ان يختتم الشعراوي مسلسل الأهداف بعد تمريرة جامباولو باتزيني (81)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا. ورفع ميلان رصيده الى 27 نقطة في المركز السابع.

back to top