بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة جمال علام في دراسة العرض الذي تلقاه منذ شهرين من إحدى شركات التسويق الرياضي لإقامة الدوري المصري الممتاز في الكويت خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التأكد من عدم استئناف النشاط الرياضي في مصر حالياً نظرا للأحداث التي تمر بها البلاد من احتجاجات تملأ الميادين.

Ad

وقال عضو مجلس إدارة الجبلاية سيف زاهر، إن شركة التسويق عرضت منذ فترة على اتحاد الكرة إقامة البطولة في الكويت دون التطرق وقتها لأي تفاصيل أخرى.

وأضاف زاهر: "عندما عرضت علينا هذه الفكرة لم ندرسها بشكل جاد، لكن الظروف التي تتعرض لها الكرة المصرية في الوقت الحالي دفعت المجلس إلى التفكير في هذا الشأن ودراسته من جميع جوانبه".

إلى ذلك، أعلن أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رفضه بشدة فكرة إقامة الدوري المصري في أي بلد غير مصر، واصفا ذلك بأنه "قلة قيمة".

وقال مجاهد، إنه سمع من بعض أعضاء المجلس أن هناك عرضا كويتيا لإقامة الدوري العام هذا الموسم هناك، إلا أنه لم يتأكد من وصول العرض رسميا.

وتابع: "إذا وصل العرض رسميا فإنه سيرفض مجرد مناقشته، لأن ذلك يعتبر أمرا مستحيلا، كما أنه يعتبر إهانة لمصر، بأنها أصبحت غير قادرة على تأمين شعبها".

في ذات السياق، قرر اتحاد الكرة طرح الفكرة على الأندية لمناقشتها قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنها، خاصة أن بعض المسؤولين يرحبون بالفكرة والبعض الآخر يرفض بشدة.