الجهاز المركزي يبدأ توزيع البطاقات على البدون

نشر في 13-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تأكيداً لما انفردت به الجريدة•

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية الشروع في عملية توزيع البطاقات الجديدة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية اعتبارا من الأحد المقبل.

ويأتي الاعلان تأكيدا لما انفردت به «الجريدة» في عددها امس الاول حول قرار الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية القاضي بتوزيع البطاقات الجديدة للمقيمين بصورة غير قانونية والمسجلين لدى الجهاز ابتداء من مطلع الاسبوع المقبل وفق مزايا كل بطاقة، حيث يعتزم الجهاز توزيع بطاقات خضراء اللون لحملة احصاء 65 وصفراء لما بعد عام 1966 إلى عام 1980 وحمراء للمسجلين بعد عام 1980 والمسجل بحقهم قيود امنية حتى لو كانوا من حملة احصاء 1965.

وقال مدير ادارة اعداد وتجهيز البطاقات في الجهاز المقدم سليمان الحسينان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس ان البطاقة الجديدة ستصرف في المرحلة الأولى لمن تم بحث ملفه، وستمتد فترة صلاحيتها لخمسة أعوام.

واوضح الحسينان ان البطاقة الجديدة «متطورة وذات امكانية متقدمة وتحوي بداخلها جميع البيانات الخاصة لحاملها» بحيث لن يكون بحاجة لمراجعة الجهاز المركزي لدى اجراء المعاملات مع الجهات الحكومية كونها صالحة للتعامل مع كل أجهزة الدولة وجميع مؤسساتها.

وذكر ان البطاقة الجديدة ستتيح لصاحبها الاستمرار في الحصول على حق التعليم والانتفاع بالخدمات الصحية كما تتيح له الحصول على جميع الخدمات المرورية كإجازة القيادة وتسجيل المركبات.

واضاف أن البطاقة الجديدة تتيح لحاملها ايضا الاستمرار في الحصول على بطاقة التموين وتوثيق عقود الزواج والطلاق واصدار شهادات الميلاد والوفيات وحصر الارث فضلا عن الاولوية في التوظيف في الحكومة لحملة الشهادات الجامعية وشهادة الدبلوم وفي القطاع الخاص لحملة شهادة الثانوية العامة اضافة الى أولوية الحصول على جواز سفر (مادة 17).

back to top