الأصفر هزم اليرموك وواصل تصدره

نشر في 23-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:01
الكويت يصطدم بالعربي في كأس الاتحاد اليوم

فاز القادسية على اليرموك 3-صفر في كأس الاتحاد التنشيطية لكرة القدم، ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة التي تختتم اليوم بأربع مواجهات.
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية تصدره لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية برصيد 18 نقطة، إثر تغلبه على اليرموك بثلاثة أهداف من دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد ثامر مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة.

أحرز أهداف الأصفر الذي سيطر على اللقاء تماماً لاسيما في شوطه الثاني، نواف المطيري في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، والسوري عمر السومة وخالد علي ناصر القحطاني في الدقيقتين 81 و88.

ولعب اليرموك بعشرة لاعبين فقط بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب خالد المويزري، بعد تلفظه بألفاظ غير لائقة على لاعب القادسية ضاري سعيد، الذي نال بطاقة صفراء في الواقعة ذاتها.

أربع مباريات اليوم

من ناحية الخرى، يسعى الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي إلى انتزاع وصافة بطولة كأس الاتحاد، وذلك عندما يواجه الكويت في الساعة السابعة وعشر دقائق على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة، التي تشهد أيضاً مواجهات الساحل والسالمية على استاد صباح السالم الساعة 7.10، والجهراء والتضامن على استاد محمد الحمد بالقادسية الساعة 4.10، وفي نفس التوقيت مواجهة الفحيحيل وكاظمة على ملعب الشباب.

تخطف مواجهة الكويت والعربي الأنظار، لاسيما أن الأبيض والأخضر تشهد مواجهتهما هذا الموسم طابع الإثارة والندية، حيث نجح العربي بعد سلسلة تعادلات مع الكويت في الدوري وبطولة كأس ولي العهد في حسم مواجهة ربع نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح، وهو ما يعطي لقاء اليوم طابعاً خاصاً حتى في ظل الغيابات الكثيرة في الجانبين، أيضاً سيكون في تقدير العربي والكويت المضي قدماً في جدول المسابقة، الذي يشهد وجود الكويت في المركز الثاني قبل مباريات هذه الجولة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل العربي المركز الرابع برصيد عشر نقاط، وهو ما يعني أن الفوز سيرفع الفريق إلى مركز الوصافة برصيد 13 نقطة.

وفي المواجهة الثانية اليوم أيضا، يأمل الفحيحيل وكاظمة على ملعب الشباب تحسين مركزهما المتأخر في ترتيب المسابقة، حيث يملك الفحيحيل سبع نقاط، بينما يملك كاظمة 6 نقاط.

ويسعى السماوي اليوم في مواجهة الساحل صاحب الثلاث نقاط إلى تغيره للدخول من جديد في حسابات أندية الوسط، ومن ثم أندية المقدمة، بعد صفقات بالجملة أبرمها النادي مع لاعبين جدد لتدعيم الصفوف.

وفي المواجهة الأخيرة ربما تكون الفرصة سانحة للجهراء لرفع نقاطه إلى عشر، عندما يواجه التضامن صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

back to top