أكد فيصل المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة علي عبدالوهاب المطوع أن القطاع الخاص يجب ان يزيد من جهوده لمساعدة المبادرين الشباب لتوفير فرص عمل أكثر لهم، موضحاً أن أكثر من نصف الاقتصاد الأميركي معتمد على المشاريع الصغيرة وبالتالي يجب علينا دعم هذا القطاع والاهتمام بالمبادرين أصحاب الأفكار.

Ad

وأضاف المطوع خلال مؤتمر شركة «بي دبليو سي» الخاص بالإعلان عن إطلاق مبادرة «تحدي PIN2» التي تقام تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني وشركة زين للاتصالات وشركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية المحدودة ووراتون كلوب الشرق الاوسط ومجموعة فور فيلمز للطباعة.

وأضاف المطوع أن «الشركة لديها تاريخ طويل في دعم النمو الفردي والمهني للشباب في مجتمعاتنا. إن موافقتنا عند دعوتنا للمشاركة في هذه المبادرة يعد أمراً يتناسب مع استراتجيتنا في خدمة المجتمع والتي تركز على مساعدة الشباب للاستفادة من كامل قدراتهم».

تنمية بشرية

بدوره، قال نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني عماد أحمد العبلاني ان «البنك الوطني يضع مسألة التنمية البشرية على رأس أولوياته، ويهدف الى استقطاب وتطوير الكفاءات الشابة وتوفير الفرص الوظيفية الملائمة لها. ان مشاركة البنك الوطني في هذه المبادرة اليوم تأتي انسجاماً مع توجه البنك في دعم الشباب وتضاف الى مبادراته العديدة تجاه الكوادر الشابة في توفير التوظيف والتدريب والتأهيل المناسب لها، وذلك التزاماً بالمسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة الواعدة. ان انطلاق هذه المبادرة اليوم يدعونا الى التفاؤل بوجود طلاب قادرين على الابتكار والمبادرة في العمل كما انه يضعنا أمام مسؤولية استمرار دعمهم وتحفيزهم».

دعم الشباب

من جهته، قال مدير العلاقات العامة في شركة زين للاتصالات وليد الخشتي ان «مشاركتنا في هذا البرنامج يرسخ التزامنا بدعم الشباب الذين لديهم المهارات والقدرات الإبداعية للمساهمة في نمو المجتمع، فالتركيز على تطوير مشاريع الشباب واحدة من أهم اولوياتنا، ومشاركة شركة زين في هذه المبادرة التي تركز على القيم الأساسية للتنمية البشرية يرسخ إيماننا برسالتنا وأهدافنا الاستراتيجية على المدى الطويل».

روح مبادرة

أما الشريك المدير لـ»»بي دبليو سي»» الكويت فؤاد دوغلاس، فأشار إلى أن هناك روح مبادرة قوية بين طلاب المدارس الثانوية وتُعد هذه المبادرة فرصة رائعة لعرض أفكارهم المبتكرة. نحن في «»بي دبليو سي»» نشجع موظفينا على النمو والتطوير وقيادة المشاريع الخاصة بهم، سواءً كان الأمر يتعلق بتلبية احتياجات عملائنا أو تحقيق النجاح في مبادرات مثل هذه. كما نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى بناء قادة للمستقبل يتحلون بروح الريادة التي تجعلهم يتفوقون في حياتهم المهنية».

وأوضح أن تحدي «PIN²» يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لخوض تجربة لا تنسى وذات قيمة رفيعة وذلك عبر تطوير مهاراتهم التحليلية ومهارات حل المشكلات والتواصل وعبر غرس روح الفريق فيهم، وسوف يشكل طلاب من خلفيات متنوعة فرق عمل تعمل على معالجة التحديات السائدة ذات الصلة بالبيئة الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية. بما يسمح لهم بالنمو والتطور. وسيساعد التحدي الطلاب على تطوير مجموعة مهارات هامة وتوسيع القاعدة المعرفية لديهم بما يستهدف الهدف الأسمى للمجتمع ألا وهو الاستثمار البشري.

وذكر دوغلاس: «كجزء من المسابقة، وضعت «بي دبليو سي» والرعاة الرسميون للمسابقة خططاً لإطلاق مزيج من الأنشطة التعليمية مثل ورش العمل التفاعلية ومناقشات لحالات مثيرة للتفكير وتمارين تعزز القدرة على بناء الفريق وفرص بناء العلاقات. ومن خلال التفاعل المنتظم مع الطلاب، ستتمكن «بي دبليو سي» من مشاركة ريادتها الفكرية وخبرتها مع الطلاب جنباً إلى جنب مع الرعاة الرسميين الذين سيقومون الرؤى الخاصة بأعمالهم كما سيقوموا بتقديم تعقيباتهم بشكل مستمر.

وأضاف ان هذا التحدي سيكون تجربة رائعة للطلاب والجهات الراعية و«بي دبليو سي»، إذ ترى «بي دبليو سي» والجهات الراعية فرصة لبناء علاقات قوية وتقديم الأفضل دائما للمجتمع الذي نشكل جزءاً منه وذلك من خلال إلهام الشباب وتطوير المواهب في المستقبل.

يذكر أن تحدي PIN²» هو عبارة عن مسابقة تقام تحت قيادة «بي دبليو سي» على مستوى المدارس الثانوية في دولة الكويت لاختيار أفضل فكرة لمشروع مبتكر. تبدأ المسابقة في أكتوبر من عام 2012 وتمتد إلى مارس من عام 2013. وتشارك في هذه المسابقة خمس مدارس ألا وهي المدرسة الأميركية الدولية (AIS)، المدرسة الأميركية في الكويت (ASK)، مدرسة البيان ثنائية اللغة (BBS)، المدرسة الإنكليزية الجديدة (NES)، والمدرسة الأميركية العالمية (UAS). وسوف يقوم الطلاب من كل مدرسة بتشكيل فريق يتكون من 4 إلى 6 من الطلاب بهدف إعداد خطة عمل تتمحور حول الفكرة المبتكرة الخاصة بهم وذلك على مدار خمسة أشهر.