يستضيف برشلونة فريق سيلتا فيغو اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتمتع سيلتا فيغو بخط وسط جيد، لكنه يعاني دفاعاً ضعيفاً وهجوماً يفتقد للفاعلية.

Ad

وتشهد مباراة اليوم عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المشاركة بعد أن أراحه المدير الفني تيتو فيلانوفا في المباراة التي فاز فيها برشلونة على ألافيس 3-صفر الثلاثاء الماضي، والتي أظهر فيها المهاجم ديفيد فيا استعادة مستواه ولياقته من جديد.

أما ملقا الذي يحتل المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، فيستضيف رايو فاليكانو الذي حقق بداية جيدة في الموسم، ولكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الخامس عشر بجدول الدوري.

كما يلتقي ريال مدريد على ملعبه مع ريال سرقسطة، وينتظر عودة النجم كريستيانو رونالدو وغونزالو هيغواين، بعد أن أراحهما المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في المباراة التي فاز فيها الريال على ألكويانو 4-1 الأربعاء الماضي في بطولة الكأس.

ويأمل فريق أتلتيكو مدريد مواصلة انطلاقته الصاروخية في الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على فالنسيا.

وحقق أتلتيكو مدريد أفضل بداية له في موسم بالدوري الإسباني منذ موسم 1995-1996، الذي فاز خلاله بثنائية الدوري والكأس، وقد حقق 41 انتصارا متتاليا في كل المسابقات، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 42 مباراة.

وتغلب أتلتيكو مدريد بعدد من لاعبيه الاحتياطيين وفي غياب نجم هجومه الكولومبي راداميل فالكاو، على فريق الدرجة الثالثة جاين 3-صفر الأربعاء في ذهاب دور الــ23 ببطولة كأس ملك إسبانيا ليضع قدما في دور الستة عشر.

سيميوني: الفوز بات

عادياً لأتلتيكو

وقال دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو، والذي انتقل بالفريق لمستويات متقدمة خلال 11 شهرا قضاها في المنصب حتى الآن: "الفوز بات عادة جيدة بالنسبة لنا"، مضيفاً: "منذ أن جئت إلى هنا، كان هدفي أن أصنع من أتلتيكو فريقا تنافسيا متماسكا... اليوم أصبح فريقنا منافسا صعبا وأنا سعيد بذلك. اللاعبون يعرفون ذلك، وإن لم ننحرف عن هذا المسار، فسنواصل التطور."

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، وبفارق الأهداف فقط خلف برشلونة، حيث أهدر كل من الفريقين نقطتين فقط منذ بداية الموسم.

أما فالنسيا، فيحتل المركز الحادي عشر ويواجه مديره الفني ماوريسيو بيليغرينو ضغوطاً هائلة، وربما اكتسب فالنسيا ومدربه الأرجنتيني بعض الثقة إثر الفوز الذي حققه الفريق على فريق الدرجة الرابعة لياجوستيرا 2-صفر يوم الثلاثاء الماضي في بطولة كأس ملك إسبانيا، ولكن بيليغرينو أكد أن "مسابقة الدوري هي التي نحتاج إلى أن نتطور فيها. فالنسيا لا يجب أن يكون راضيا بموقعه في منتصف جدول الدوري".