نابولي يفقد لقب الكأس وتأهل لاتسيو وفيورنتينا

نشر في 21-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تعثر نابولي حامل اللقب الذي لايزال يترنح بعد معاقبته بخصم نقطتين من رصيده في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لدوره في فضيحة تلاعب ليودّع كأس إيطاليا من دور الستة عشر بهزيمته 2-1 على أرضه أمام بولونيا أمس الأول.

ووضع ادينسون كافاني الفريق المضيف في المقدمة في الدقيقة 12، لكن كريستيان باسكواتو سجل هدف التعادل في الدقيقة 38، وسجل باناجيتويس كوني هدف الفوز لبولونيا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقوده إلى الصعود لدور الثمانية، حيث سيواجه انترناسيونالي الذي تغلب على هيلاس فيرونا المنتمي إلى الدرجة الثانية 2-صفر الثلاثاء.

لاتسيو يطيح سيينا

تأهل لاتسيو بشق الأنفس للدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيينا بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان لاتسيو في طريقه إلى توديع المسابقة في الوقت الأصلي، حيث تخلف بهدف سجله لاعب وسطه الألباني لوريك سانا خطأ في مرمى فريقه، وانتظر فريق العاصمة الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل بواسطة مدافعه الفرنسي مايكل سياني.

واحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة، فتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتسيو.

وسجل لاتسيو 4 ركلات ترجيح عبر ستيفانو ماوري وكريستيان ليديسما وسيرجيو فلوكاري والتشيكي ليبور كوجاك، بينما سجل سيينا واحدة وكانت الأولى عبر نيكولا بلمونتي، وأهدر بعده القائد سيموني فيرغاسولا وفرانشيسكو بولتزوني، حيث تصدى لهما الحارس الارجنتيني خوان بابلو كاريثو ببراعة.

وعلى ملعب فريولي، حقق فيورنتينا فوزا صعبا على مضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله الإسباني بورخا فاليرو (36).

ولحق لاتسيو وفيورنتينا وبولونيا بأندية روما وكاتانيا ويوفنتوس الوصيف وميلان وانتر ميلان.

وفي ربع النهائي المقرر في 13 يناير المقبل، يلعب ميلان مع يوفنتوس، ولاتسيو مع كاتانيا، وانتر ميلان مع بولونيا، وروما مع فيورنتينا.

back to top