تسعى إيران إلى تجاوز عقبة البحرين عندما يتواجهان 5.25 مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام، في حين يطمح المنتخب السعودي إلى تفادي مفاجآت نظيره اليمني عند السابعة والنصف على استاد على صباح السالم بنادي النصر، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للدور الأول من بطولة غرب آسيا لكرة القدم، المقامة في الكويت حتى 20 من ديسمبر الجاري.

Ad

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي بعد إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

وإذا كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل «الثانية» مع أفضل ثان.

والأمر ذاته يطبق إذا انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

الخطأ ممنوع

يعي منتخب إيران أنه لا مجال للخطأ أمام البحرين الساعية الى رفع رصيدها الى ست نقاط لتعزيز آمالها في الوصول الى نصف نهائي البطولة.

الإيرانيون بدأوا في مباراة الجولة الأولى امام السعودية دون هوية واضحة إلا في ما ندر من مراحل اللقاء، بيد أنهم يبنون آمالهم على تجاوز البحرين التي وجدت صعوبة كبيرة في الجولة الأولى قبل تجاوز اليمن في الدقائق الأخيرة بهدف وحيد.

يذكر أن منتخب البحرين يستعد من خلال هذه الدورة للمشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي تقام على أرضه في الفترة من 5 إلى 18 من يناير المقبل، حيث يأمل أن يفوز بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

وكان منتخبا إيران والبحرين التقيا في المجموعة ذاتها ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، ففاز الأول ذهابا بنتيجة قاسية 6-3 في إيران، وتعادلا إيابا 1-1 في البحرين.

السعودية أمام اليمن

وفي المباراة الثانية، يعتبر المنتخب السعودي مرشحا لتجاوز اليمن، وذلك بالاستناد الى العرض الذي قدمه «الأخضر» أمام إيران حين برز منه بشكل محدد علي الزبيدي، أيضا لن يكون المنتخب اليمني لقمة سائغة لخصمه وسيسعى إلى التمسك بفرصته في الاستمرار في البطولة، لأن الخسارة ستضعه خارجها. ويمر المنتخب السعودي الأول بمرحلة من إعادة البناء اثر خيبة الخروج المبكر من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم.

(أ ف ب)