هنأ عضو المجلس البلدي محمد المفرج وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله على تجديد ثقة سمو امير البلاد بتوليه حقيبتي مجلس الوزراء والبلدية.

Ad

وقال المفرج، في تصريح صحافي امس، إن المرحلة المقبلة تتطلب من وزير البلدية نفض الغبار عن المشاريع المعطلة في جهازه التنفيذي، وسرعة دراستها وإرسالها الى المجلس البلدي لاعتمادها، مشيرا الى ان «قطار التنمية تعطل كثيرا، ويجب إصلاحه للحاق بركب الدول التي استطاعت القضاء على اللامركزية في اصدار القرارات من اجل التنمية».

وتمنى من الوزير العبدالله ان يدعو جهازه الى تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة على الجميع ودون تحيز، والعمل على تسهيل الاجراءات التي اصبحت تؤرق كل مستثمر او مراجع لجهاز البلدية.

وشدد المفرج على ضرورة منح الصلاحيات لنواب مديري افرع المحافظات ومديري المحافظات، لتسهيل العمل بدلا من المماطلة في انهاء اجراءات الكثير من المراجعين الذين لا عمل لهم سوى التنقل بين بلديات المحافظات وإدارات البلدية الاخرى في المبنى الرئيسي لانجاز معاملاتهم، والعمل على سرعة رد الادارة القانونية على بعض تساؤلات نواب المدير العام في بلديات المحافظات على معاملات المواطنين، للاستفسار عن بعض الامور ما يعطل المعاملة لاكثر من شهرين.

واكد ان المرحلة المقبلة تتطلب ايضا التعاون بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي لإقرار المشاريع، ل افتا الى ان «اعضاء المجلس يدهم ممدودة لهذا التعاون متى كانت هناك رغبة حقيقية في الانجاز، من اجل تقدم الدولة وخدمة المواطنين وأصحاب المشاريع الذين يرغبون في الاستثمار ببلدهم».