أكد مصدر مطلع لـ"الجريدة" أن الأداء السوقي لقطاع وحدات التجزئة في الكويت استمر على مستويات أكثر من جيدة.

Ad

وقال المصدر إن "هناك عددا متنوعا من أماكن التسوق بما في ذلك باقة من المجمعات التجارية المتكاملة والمشغولة في الوقت الراهن، إضافة إلى أن هناك 12 مجمعاً تجارياً تحت الإنشاء".

وأضاف أن "زيادة رواتب عدة قطاعات من العمل في القطاع الحكومي من قبل الدولة يدل على زيادة القوى الدافعة لازدهار قطاع أعمال التجزئة في الكويت، إضافة إلى أن مستويات الدخل للعاملين في القطاع الخاص قد شهدت أيضا زيادات فارقة".

وتابع: ان هذا كله أدى إلى زيادة معتبرة في الدخل القابل للصرف للسكان في الكويت، وهو ما مثل قوة دافعة كبيرة لمبيعات سوق فارقة.

وأوضح المصدر أن نسبة الاشغال الكلية للمساحات المعروضة من المجمعات التجارية بلغت 77 في المئة في الربع الثالث من عام 2011، مقابل 72.5 في المئة في الربع الرابع من عام 2010. وأضاف أن نسبة الاشغال للمعروض اليوم القائم حالياً بلغت 99 في المئة، ما يبرهن على أن هناك عدداً من المؤجرين بانتظار أماكن شاغرة في المجمعات القائمة التي تعتبر مشغولة بالكامل.

 وقال المصدر: "لقد ارتفعت هامشياً نسبة الاشغال للمعروض تحت الإنشاء إلى 38 في المئة في الربع الثالث من 2011 من 36.9 في المئة في الربع الرابع من عام 2010، وبشكل عام فإن أداء السوق لقطاع عقارات التجزئة يتسم بأنه جيد جداً، وأن مستويات الطلب آخذة في الارتفاع".