إيهاب توفيق: مرض والدتي سبب إلغاء حفلتي في العيد

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
كلام كثير أطلق حول إلغاء الفنان إيهاب توفيق حفلته التي كانت مقررة في موسم عيد الأضحى، من تهديدات وصلته من السلفيين، أو مرض والدته، أو فشل منظم الحفلة في بيع التذاكر.
حول حقيقة ما حدث وسرّ غيابه عن الساحة الفنية كان اللقاء التالي معه.
ما حقيقة إلغاء حفلة عيد الأضحى؟

المرض الذي أصيبت به والدتي فرض علينا السفر إلى ألمانيا وإجراء فحوصات طبية، وبما أنه تعذّر علي البقاء في القاهرة توجب إلغاء الحفلة. بناء عليه، الأقاويل التي انتشرت حول أسباب الإلغاء بعيدة عن الواقع وغير صحيحة، ولولا مرض والدتي وحرصي على مرافقتها في رحلة علاجها لكنت أحييت الحفلة في موعدها وسط جمهور أحبه.

تردد أن تهديدات من سلفيين أجبرتك على إلغاء الحفلة، ما صحة ذلك؟

ما هي مصلحة السلفيين في ذلك؟ لو تلقيت تهديدات لتحديتها وأحييت الحفلة، فلا شيء يزعجني أو يدينني، وأنا أقدم فناً هادفاً، ثم الجميع يعلم من هو إيهاب توفيق وما هو تاريخه.

كيف تواجه هذه المهاترات؟

قررت عقد مؤتمر صحافي أشرح خلاله الملابسات التي ألغت الحفلة، ودحض الإشاعات التي نسجت حولها ومن بينها عدم بيع التذاكر، والتأكيد أن السبب الحقيقي كان مرض والدتي الذي اضطرني إلى مرافقتها إلى ألمانيا، وأن ما قيل ونشر على المواقع الإلكترونية لا أساس له من الصحة.

من تعتقد أنه مطلق هذه الإشاعات؟

 لا أعلم من الذي أطلق هذه الأخبار المغلوطة وما المصلحة من نشرها. عموماً، أنا على ثقة بأن جمهوري يدرك مدى محبته في قلبي وأنا أدرك تماماً أن رصيدي لديه كبير.

هل أحزنك إلغاء الحفلة؟

يتمنى أي مطرب مقابلة جمهوره، خصوصاً في الأعياد باعتبار أنها أيام سعادة وبهجة وتكون الحفلة بمثابة عيدية متبادلة بينهما، فالجمهور يمنحه سعادة بحضوره وهتافه له، والمطرب يقدّم له غناءً صادقاً.

لا أستطيع العيش من دون جمهوري، لذلك أحزنني إلغاء الحفلة، لكنها مشيئة الله ولا يمكن الاعتراض عليها. صحة والدتي هي الأهم ولا بد من أن أبقى إلى جوارها حتى تتحسن حالتها الصحية، وأنا على ثقة بأن جمهوري سيقدر ذلك.

متى ستعود إلى الساحة الفنية؟

 قريباً تتحسن الظروف وأعوّض الجمهور عن هذه الحفلة الملغاة، فأنا مشتاق إليه وإلى الحفلات بسبب غيابي في الفترة الماضية، وأعده بألا يتكرر الغياب وبأن أكون معه دائماً.

ما سرّ هذا الغياب؟

ليس غياباً بالمعنى الحرفي للكلمة، لكنني انشغلت بالتحضير لألبومي الجديد، من اختيار الأغاني المناسبة إلى متابعة التفاصيل الخاصة به، بالإضافة إلى أن الظروف الأمنية أعاقت إقامة حفلات غنائية، لذلك لم أظهر كثيراً، وهذا الأمر ينسحب على الفنانين، وعندما سمحت الفرصة في عيد الأضحى حضّرت لإحياء حفلة غنائية ولكنها ألغيت لظروف خارجة عن إرادتي.

اخترت منطقة شبرا وهي حي شعبي لإقامة الحفلة فيها ولم تختر مدينة خارج القاهرة، لماذا؟

منطقة شبرا عزيزة على قلبي ثم فضّلت أن يكون ظهوري الأول بعد طول غياب في حفلة داخل القاهرة.

أخبرنا  عن «أنا روحي فيك».

هو «ميني» ألبوم طرحتُ مقاطع من الأغاني الخاصة به منذ فترة وأستعدّ لإصداره قريباً، لكننا لم نستقرّ على التوقيت المناسب بعد. أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور ويعوّضه عن إلغاء الحفلة.

كيف تقيّم أداءك المقدمة الغنائية لمسلسل «الأخت تريز» في رمضان الماضي؟

سعدت بهذه التجربة، خصوصاً أنه أحد المسلسلات المهمة التي عرضت في شهر رمضان الماضي كونه يناقش قضية مهمة وحظي بنسبة مشاهدة عالية، وقد حالفني الحظ في غناء الشارة.

back to top