«يد» القرين عزز صدارته لقمة الدوري بفوزه على النصر

نشر في 04-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2012 | 00:01
No Image Caption
عزز فريق القرين موقعه في صدارة جدول الترتيب في الدوري العام لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط إثر فوزه الكبير على  النصر بنتيجة 29-17، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، والتي تستكمل اليوم بلقاء الكويت مع السالمية، والعربي مع اليرموك. في حين بقي العنابي برصيد 4 نقاط في المركز التاسع. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة القرين 12-6.

وجاءت المباراة من طرف واحد القرين الذي أحكم سيطرته على مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية بفضل دفاعه الصلب للمنطقة بطريقة 6- صفر، وتألق المخضرم عبدالرزاق البلوشي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عبر الجناح يوسف شاهين.

كما تميز القرين بتكتيك فني عال في الشق الهجومي، نفذ خلاله اللاعبون أكثر من خطة هجومية أجهدت دفاع العنابي.

 وعلى مدار اللقاء حاول لاعبو النصر مجارة خصمهم، لكن الخبرة والفارق الفني بين لاعبي الفريقين أنهيا المباراة لمصلحة القرين.

وشهدت الدقيقة 26 من الشوط الأول طرد حارس النصر جابر العازمي بسبب تلفظه بألفاظ خارجة اعتراضاً على إيقافه مؤقتاً مدة دقيقتين. وأدار اللقاء الحكمان فيصل فرج وصلاح مراد.

صعبة على العربي

تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات المرحلة ذاتها، إذ يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع السالمية، ويلعب عند السادسة والنصف العربي مع اليرموك، وتُجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

الكويت والسالمية

وفي المباراة الأولى سيسعى الكويت صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي على حساب السالمية صاحب المركز الحادي عشر بنقطتين من فوز وحيد على الفحيحيل في الجولة الأولى.

 ويأمل الكويت الذي تغلب على الجهراء في مباراتهما المؤجلة من الجولة الثانية الجمعة الماضية استغلال صفوفه شبه المكتملة وقوة لاعبيه، لتحقيق الفوز على حساب السماوي الذي سيحاول الصمود أمام الأبيض مستخدماً كل أسلحته لتحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد ثلاث هزائم متتالية، كان آخرها في الجولة الماضية أمام القادسية.

العربي واليرموك

أما المباراة الثانية التي تقام اليوم فيتطلع العربي ثاني الترتيب بـ6 نقاط والساعي إلى مواصلة حملة دفاعه عن لقبه في الدوري بدون عثرات إلى تخطي اليرموك ثامن الفرق بـ4 نقاط، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة، نظراً لإصرار الأول على الفوز وجني النقطتين، في حين يلعب اليرموك لتعويض خسارته أمام الكويت والعودة مجدداً إلى عروضه القوية التي يهدد فيها دائماً عروش فرق المقدمة.

وسيحاول مدرب العربي خالد غلوم تفعيل خط الدفاع المتقدم لمواجهة طريقة اللعب الجماعية التى يتميز بها اليرموك.

back to top