«هيئة الشباب والرياضة» تستكمل اجتماعها مع مجلس الوزراء اليوم

نشر في 07-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2012 | 00:01
No Image Caption
فليطح: استاد جابر سيكون جاهزاً في منتصف ديسمبر
تستكمل الهيئة العامة للشباب والرياضة، ممثلة في مستشارها القانوني، اجتماعها مع اللجنة القانونية بمجلس الوزراء صباح اليوم، لصياغة واستكمال تعديل بعض بنود قانون الاصلاح الرياضي رقم 5 لسنة 2007، تمهيدا لإقراره بمرسوم ضرورة.

وكانت "الجريدة" قد اشارت في عددها الصادر امس إلى اجتماع ضم المستشار القانوني في الهيئة يوم الخميس الماضي مع اللجنة القانونية بمجلس الوزراء واستمر ساعتين.

وقال نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة حمود فليطح في لقائه مع تلفزيون الكويت إن الهيئة تواصل اجتماعاتها مع اللجنة القانونية بمجلس الوزراء لصياغة التعديلات على قانون الاصلاح الرياضي الخاص بتنظيم اوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية، مشيرا الى ان التعديل سيكون جاهزاً خلال شهرين، بعد عرضه على اللجنة الاولمبية الكويتية لحين نشره في الجريدة الرسمية.

لا نية لتأجيل الانتخابات

في الاطار ذاته، نفى فليطح الاقاويل التي تدور حول تأجيل الانتخابات في الاندية الرياضية، مؤكدا ان الانتخابات ستكون في موعدها في 22 الجاري، موضحا أن المستشار القانوني للهيئة اكد مسبقا لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل سالم الاذينة ان مرسوم الضرورة لتعديل قوانين الاصلاح الرياضي لا يتطلب تأجيل الانتخابات.

واوضح فليطح أنه اذا استدعت الحاجة تأجيل الانتخابات فإن الهيئة ستقوم بتعيين لجان مؤقتة لإدارة شؤون الاندية، لان عمر المجالس الحالية للاندية ينتهي في 22 الجاري.

وذكر أن الهيئة استعانت بـ١٣٥ قاضيا من وزارة العدل لإدارة شؤون الانتخابات، لافتا إلى ان النتائج الرسمية لن تعلن الا عن طريق القضاة،

مضيفا أن الهيئة تعكف حالياً على اقرار النظام الاساسي للاندية عن طريقها، بعد ان عجزت الاندية عن اقراره عبر الجمعيات العمومية لعدم توافر العدد المطلوب لعقد الجمعية العمومية غير العادية، مؤكدا أن الهيئة اعتمدت الى الآن النظام الاساسي لاندية العربي وكاظمة، وسيتم اعتماد آخر ناد قبل الانتخابات بيومين.

وتابع ان الهيئة لديها اقتراحات كثيرة للحد من عملية التسجيل العشوائي في الجمعيات العمومية للاندية، منها حضور الشخص نفسه وقت تسديد الاشتركات، كما هو معمول وقت التسجيل، اضافة الى شطب اي عضو لاي ناد يتغيب عن حضور جمعيتين عموميتين متتاليتين.

استاد جابر

واستطرد فليطح حديثه بتأكيد ان استاد جابر الدولي سيكون جاهزاً لإقامة اي مباراة عليه في منتصف ديسمبر المقبل، موضحا أن الافتتاح يخضع لعمليات اخرى، مضيفا ان الهيئة طرحت اكثر من ٢٤ مناقصة لاستكمال تجهيز الاستاد.

back to top