حسم باريس سان جرمان القمة مع ضيفه ليون 1-صفر وانتزع الصدارة بفارق الأهداف أمس الأول في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

Ad

على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، انتظر صاحب الأرض حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لزيارة شباك ضيفه بعد عرضية من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تابعها الدولي الفرنسي بليز ماتويدي برأسه في شباك ريمي فيركوتر (45+1).

وفي الشوط الثاني، حاول ليون العودة بالنتيجة والخروج ولو بنقطة واحدة فلم ينجح، كما لم ينجح سان جرمان في تعزيز تقدمه وتبديد القلق الذي انتاب لاعبيه طوال هذا الشوط.

ورفع سان جرمان رصيده الى 35 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على ليون وكذلك على مرسيليا الذي تغلب على مضيفه تولوز 1-صفر.

تعادل بوردو ونانسي

وعاد بوردو بعشرة لاعبين من ملعب مارسيل بيكو العائد لمضيفه نانسي بنقطة واحدة بعد تعادله معه 1-1. وتقدم نانسي بهدفه عن طريق جمال بكار الفرنسي الذي يتحدر من جزر القمر (32)، ثم تلقى بوردو ضربة قوية بطرد لاعب وسطه الغابوني اندريه بيوغو بوكو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لنيله الانذار الثاني (45). وفي الشوط الثاني، تمكن بوردو رغم النقص العددي من إدراك التعادل بواسطة هنري سيفيه (76) وصارا سادسا برصيد 28 نقطة، لكنه فشل في استعادة المركز الرابع، بينما بقي نانسي في المركز العشرين الاخير وله 11 نقطة.

وعلى ملعب "جوفري غيشار"، واصل سانت اتيان عروضه المخيبة في الآونة الاخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بعد ان سقط على ارضه امام المتألق لوريان بهدفين سجلهما جيريمي الياديار (20) والبوركيني الن تراوري (38).

وهذا الفوز الرابع على التوالي للوريان والثامن هذا الموسم ليصبح في المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما تجمد رصيد مضيفه عند 27 نقطة في المركز الثامن.