«التربية»: إنشاء مدارس وإعادة توزيع الطلبة لخفض الكثافة

نشر في 13-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:01
No Image Caption
المحميد: قناعتنا راسخة بدور الوزارة في بناء الوطن
أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي أهمية تعزيز وترسيخ مبادئ وقيم الانتماء للوطن في نفوس الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية لاسيما في مرحلة رياض الاطفال التي تبدأ فيها عملية تكوين الشخصية للطفل.

وقالت الخالدي في تصريح للصحافيين على هامش حضورها احتفال أوبريت "دستورك يا وطني قصيدة" الذي اقامته مراقبة رياض الاطفال في الفروانية التعليمية تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، ان المنطقة مستمرة في الاحتفال بمرور 50 عاما على الدستور من خلال عدة فعاليات وطنية من مختلف مراحل التعليم، وهي تولي التعليم اهتماما بالغا في مختلف الجوانب خصوصا في ما يتفق مع توفير المنشآت التعليمية اللازمة لتلبية احتياجات ابنائنا الطلبة والطالبات، لافتة الى ان هناك عدة خطط شرعت بها المنطقة بهدف خفض الكفاءات الطلابية في فصول بعض المدارس اذ سوف يتم انشاء 4 مدارس جديدة في كل من صباح الناصر واشبيلية الى جانب اعادة توزيع الطلبة على القطع السكنية لتحقيق توازن في توزيع الطلبة وتحقيق الكثافات الطلابية في الفصول بحد لا يتجاوز 25 طالبا في كل فصل.

وفي كلمة الافتتاح قالت الخالدي ان الدستور الكويتي يمثل لنا سراجا مضيئا منيرا وحضاريا مهما لما يحمله من مواد تركز على المفاهيم والمبادئ الإنسانية.

من جانبها اكدت مراقبة رياض الاطفال في الفروانية مريم المحميد ان اقامة الاوبريت نابعة من قناعه راسخة بدور وزارة التربية في بناء الوطن، داعية الى الالتزام بالمضي قدما بما رسمه واضعو الدستور ليظل صون الحقوق والحريات أهم ركائز عمل السلطة السياسية وهي تلك الاولويات الوطنية التي لا توازيها سواها فغاية عمل الكويت هي الإنسان والتقدم والتنمية والاقتصاد والاهتمام التعليمي والصحي والاجتماعي.

تهنئة الحجرف بحقيبة التربية

هنأت الخالدي وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف بتجديد الثقة به وتوليه حقيبة التربية متمنية له النجاح والتوفيق في الاستمرار في عملية تطوير التعليم وتعزيز العمل في اطار روح الفريق الواحد لخدمة الكويت والنهوض بالعمليتين التعليمية والتربوية ما ينعكس اثره على المدى القريب في مخرجات التعليم في مختلف المجالات التي تحتاجها الكويت.

back to top