بورصة الكويت: "جلوبل" تجتمع مع البنوك الدائنة لخطة إعادة الهيكلة

نشر في 26-11-2012 | 16:30
آخر تحديث 26-11-2012 | 16:30
No Image Caption
أعلنت سوق الكويت للاوراق المالية "البورصة" اليوم أن شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عقدت اجتماعا مع البنوك الدائنة للحصول على موافقة تلك الجهات على خطة اعادة الهيكلة بموجب امر من محكمة العدل العليا في انجلترا وويلز.

وقالت البورصة في موقعها الالكتروني ان الشركة اعلنت موافقة اغلبية كبيرة للبنوك الدائنة على خطة اعادة هيكلة "جلوبل" وذلك بواقع 7ر96 في المئة من قيمة الدين و9ر90 في المئة من عدد البنوك الدائنة الممثلة في الاجتماع والتي قامت بالتصويت.

واضافت ان الشركة ذكرت انه في حال قامت المحكمة المذكورة بالمصادقة على خطة اعادة الهيكلة في الجلسة المحدد لنظرها يوم الثالث من شهر ديسمبر 2012 فستقوم جلوبل بايداع قرار المحكمة الصادر بتلك الجلسة لدى سجل الشركات في انجلترا وويلز حيث تصبح بذلك خطة اعادة الهيكلة نافذة بمجرد الايداع المتوقع حدوثه في الثالث من ديسمبر 2012 أو فورا بعد ذلك.

واشارت الى أن الشركة أوضحت ان نتيجة هذا الاجتماع تمثل انجازا مهما حيث وافقت الأغلبية الكبرى من البنوك الدائنة (أو المستثمرون في حال التمويل الاسلامي) على خطة اعادة الهيكلة "التي ستخلق حلا جذريا لهيكلة رأس مال الشركة".

يذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق موافقة حملة سنداتها على خطة اعادة الهيكلة في اجتماعين للهيئات الموحدة لحملة السندات منعقدين في 22 نوفمبر 2012 كما أعلنت في وقت سابق أيضا موافقة مساهميها في اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المنعقدين في الثاني من سبتمبر 2012 على خطة اعادة الهيكلة.

كما أعلنت الشركة أنها ستعقد جمعية عمومية غير عادية أخرى في الثاني من ديسمبر 2012 للموافقة ضمن أمور أخرى على سحب ادراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية في حال لم يصدر عن هيئة أسواق المال اما ما يؤكد عدم انطباق لوائحها الخاصة بالعرض الالزامي على خطة اعادة الهيكلة أو اعفاء الشركة من شروط العرض الالزامي.

back to top