المهنا لـ الجريدة•: «التربية» توقف قبول مستجدين بـ«البدنية» و«الاقتصاد» و«رياض الأطفال» و«الفنية»

نشر في 13-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تكليف رؤساء أقسام علمية في مختلف الكليات ليتسنى تشكيل لجان اختيار «نواب القسم»

أكدت كلية التربية الأساسية في «التطبيقي» أن وزارة التربية طلبت من «التربية الأساسية» وقف قبول المستجدين في بعض التخصصات بـ «الأساسية».
أكد عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المهنا أن لجنة الشؤون العلمية بالكلية اجتمعت يوم الخميس الماضي، وناقشت العديد من الأمور التي تهم الكلية، ومن أهم المواضيع التي تطرقت إليها اللجنة الموافقة على طلب وزارة التربية بوقف استقبال الطلبة المستجدين للالتحاق في مختلف التخصصات بالكلية.

وذكر المهنا في تصريح لـ«الجريدة» أن وزارة التربية أعلنت وقف حاجتها للقبول في تخصص التربية البدنية بنين، ورياض الأطفال، والاقتصاد المنزلي، إضافة إلى تخصص تربية فنية بنات فقط للطالبات المستجدات، أما تغيير التخصص فإدارة الكلية تسمح لهم، وسيعمل بهذا الطلب ابتداء من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وتفاعلا مع ما نشرته «الجريدة» حول كيفية اختيار نواب القسم العلمي دون التجديد لرئيس القسم العلمي المنتهية مدته في مختلف كليات الهيئة، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في لجنة الشؤون العلمية بقطاع البحوث في التطبيقي أن إدارة كلية التربية الأساسية ناقشت نائب مدير عام الهيئة لقطاع البحوث بالإنابة د. عيسى المشيعي حول كيفية اختيار نواب رئيس القسم العلمي دون التجديد لرؤساء الأقسام العلمية المنتهية مدتهم، وهذا يعتبر مخالفا للائحة والقوانين، متسائلة بما ان قرار تشكيل لجان اختيار نواب المدير يعتمد على رئيس القسم العلمي، فكيف يتم اعتماد القرار دون رئيس للقسم؟

وأضافت المصادر ان اللجنة اتفقت على تكليف رؤساء الأقسام العلمية المنتهية مدتهم خلال الأيام المقبلة حتى يتسنى تشكيل اللجان، وبعد عمل لجان تقييم رؤساء الأقسام العلمية والتجديد لهم، يتم اختيار نواب القسم العلمي.

back to top