تستأنف اليوم منافسات الدوري العام لكرة السلة بأربعة لقاءات في انطلاق الجولة الثانية عشرة من القسم الاول، بعدما تأجلت الجولتان العاشرة والحادية عشرة بسبب الانتخابات البرلمانية، اذ تشهد صالة نادي الكويت في الخامسة من مساء اليوم مباراة العربي مع الشباب، تليها في السابعة مباراة الكويت مع الجهراء، وعلى صالة نادي التضامن يلتقي في الساعة الخامسة الساحل مع اليرموك، ثم في السابعة التضامن مع الصليبيخات.

Ad

في المباراة الاولى، يحاول الشباب برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات مجاراة العربي (برصيد 8 نقاط من 5 مباريات)، بيد ان مهمته تبدو صعبة بوجود كوكبة من اللاعبين المتميزين على دكة العربي امثال محمد صالح وفهد الرباح والاميركي هارتس.

وفي المباراة الثانية، التي تعتبر الاقوى، يلتقي الكويت (برصيد 10 نقاط من 5 مباريات) مع الجهراء (برصيد 6 نقاط من 5 مباريات ايضاً)، حيث يسعى الابيض الى مواصلة مشوار الفوز تحت قيادة مدربه البحريني سلمان رمضان، ولكن مشواره سيصطدم بتطور الجهراء الذي تعاقد مع المدرب الصربي زوران والمحترف الاميركي نورمان اللذين ساهما في تطور مستوى فريقهما، والذي خسر بفارق سلة واحدة من كاظمة حامل اللقب.

ويعتمد الكويت في مباراة اليوم على جهود كل من راشد رياض وحسين الخباز بالاضافة الى الاميركي ديزموند الذي يقدم أداء متميزاً مع فريقه حتى الان، بينما يعول الجهراء على جهود نايف الصندلي ويحيى كليب ومحمد المطيري والاميركي نورمان.

وفي المباراة الثالثة يسعى الساحل (9 نقاط من 5 مباريات) الى تعويض خسارته السابقة من الكويت عندما يلتقي اليرموك (برصيد 10 نقاط من 7 مباريات)، ويحاول ابناء مشرف في مباراة اليوم مجاراة خصمهم الذي يتفوق عليهم فنياً، نظراً لما يمتلكه الفريق من عناصر قوية امثال عبدالله الشمري وشايع مهنا واحمد فالح، بالإضافة الى الأميركي انتوني غرين

أما المباراة الرابعة التي يستضيف فيها التضامن (برصيد 4 نقاط من 4 مباريات) الصليبيخات (برصيد 5 نقاط من 4 مباريات) فسيحاول المستضيف تحقيق فوزه الاول على الصليبيخات الذي يبدو في هذا العام بشكل مغاير تحت قيادة مدربه الوطني خالد الصعب الذي قاد فريقه إلى التغلب على الجهراء في الجولة الثامنة.

إيقاف ضاري حتى نهاية الموسم

قرر مجلس إدارة نادي الجهراء في اجتماعه أمس إيقاف لاعب الفريق الاول لكرة السلة عبدالعزيز ضاري حتى نهاية الموسم لعدم التزامه بتدريبات الفريق خلال الفترة السابقة.

وكان ضاري قد تلقى قبل بداية الموسم الحالي أربعة عروض انتقال من اندية القادسية والكويت والعربي وكاظمة، بيد أن جميع العروض قوبلت بالرفض من مجلس الإدارة.

 ومن جهة أخرى، اتخذ مجلس الإدارة قراراً بتعيين سعد السلامة مديراً لقطاع ناشئي كرة السلة، إضافة إلى تشكيل لجنة رياضية لتقييم المدربين والمحترفين برئاسة عضو مجلس الادارة محمد علي العلاطي، وعضوية فارس الحسيني وذعار الجنفاوي.

كما وافق المجلس على تشكيل اللجنة الثقافية في النادي برئاسة عضو مجلس الإدارة يوسف كريم العنزي.