فريق مشروع "الكويت عاصمة النفط في العالم" قطع شوطا كبيرا بانجازه

نشر في 10-12-2012 | 14:33
آخر تحديث 10-12-2012 | 14:33
No Image Caption
قال ان فريق عمل المشروع وصل الى مرحلة متقدمة في ترتيب افكاره وقطع شوطا كبيرا في انجازه.

واوضح العربيد في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الدولى للبترول الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول العالمية وجامعة الكويت اليوم انه سيتم عمل وثيقة اطارية خاصة بالمشروع قريبا ليتم عرضها على اصحاب القرار لاتخاذ ما يرونه مناسبا بشأنها مضيفا ان الوثيقة تحوي معظم الأفكار التي بمقتضاها سترتب الأوضاع لانطلاق المشروع.

وأضاف ان الوثيقة تتضمن الجوانب التطويرية للصناعة النفطية المحلية والصناعات النفطية الخارجية اضافة الى استحداث الجديد من الصناعات النفطية المتعلقة بتعظيم الفائدة والعائد على الدولة عن طريق استكشاف الموارد الجديدة بعيدا عن النفط الخام.

وذكر ان فريق المشروع يضع الخطوط العريضة لتقييم الكويت باعتبارها دولة نفطية على مدى ال25 سنة الماضية موضحا ان الوثيقة تشمل مراجعة دورية لحاجة الكويت للتنمية البشرية والمجتمعية باعتبارها ضرورة لبناء قاعدة تنموية واعدة متسقة مع الواقع العالمي الجديد.

ودعا العربيد الى ان تكون تشريعات الكويت متفقة مع التشريعات العالمية لاسيما ان الكويت تتعامل في القطاع النفطي مع كبريات الدول والشركات.

وحول المؤتمرات العالمية للنفط والغاز وتطورها في الفترة الأخيرة اعرب عن الامل في ان تستضيف الكويت مؤتمرات عالمية متخصصة في مجال النفط والغاز لاسيما انها تمتلك كل المؤهلات لإقامتها.

back to top