قال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك: "إذا كانت الأزمة في مشاركة الأهلي في الدوري المصري لكرة القدم، فلينطلق الدوري بدونه طالما أنه سبب أزمة باقي الأندية وخاصة أن المصري البورسعيدي سبق أن تم استبعاده هو الآخر من البطولة للسبب ذاته"، كاشفاً أنه عقد جلسة أمس (الثلاثاء) مع مجموعة من رؤساء أندية الدوري لمناقشة الموقف وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة تحرك الأندية ضد القرار خاصة في ظل الصعوبات المالية التي تعانيها حالياً، والأزمة في طريقها للانفجار إذا استمر تجميد النشاط.

Ad

لاسيما وان  قرار تأجيل الدوري لأجل غير مسمى قرار غير مبرر وغير مقبول ويضر بمصالح أندية الدوري بالكامل.

بينما أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك أن قرار الجبلاية ظالم ويهدد بإيقاف النشاط الرياضي بالكامل في مختلف اللعبات، قائلاً: "كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى التي يتم الإنفاق من عائدها على بقية الأنشطة وتوقف الكرة يعني تهديد باقي الرياضات بالتوقف تماما".

وتعجب يوسف من رغبة البعض معاقبة أندية الدوري التي لا ذنب لها، مطالبا باستبعاد الأهلي من البطولة لتنطلق بدونه أسوة بما حدث مع المصري الطرف الثاني في الأزمة، موضحاً أن الزمالك سيضطر إلى تصفية لاعبيه من خلال إعارتهم، وكذلك الاستغناء عن خدمات الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فييرا في حال عدم عودة النشاط الكروي واستمرار الوضع الحالي.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الزمالك خلال اجتماعه أمس الأول (الاثنين) تعيين مريم عصمت لاعبة النادي السابقة في الكرة الطائرة عضوة بالتعيين في المجلس الأبيض بديلاً لروكسان حلمي التي قبلت استقالتها ومن المنتظر أن يُرسل الزمالك طلباً رسمياً للمجلس القومي للرياضة لاعتماد مريم في تشكيلة المجلس الحالي بعد إرسال اسم اللواء مدحت بهجت من قبل.

كما وافق المجلس رسمياً على بيع أحمد الأحمر لاعب فريق كرة اليد إلى نادي الجيش القطري مقابل 100 ألف دولار وتم الاتفاق مع النادي القطري على أن يشارك الأحمر مع الزمالك في بطولة إفريقيا في المغرب وكأس السوبر الإفريقي ويتحمل كذلك تكاليف الطيران والانتقال من الاتحاد الدولي للعبة.

من جانب آخر قرر الزمالك تعيين خالد رفعت مديراً للتسويق بعد واقعة معسكر الكويت والذي شهد بعض الأزمات للنادي وتم تكليف رفعت بدارسة أي عرض خارجي يأتي للزمالك لإقامة معسكرات أو مباريات ودية.