يتطلع الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي إلى مواصلة انتصاراته على حساب نظيره الساحل الذي يلتقيه في السابعة من مساء اليوم على صالة نادي كاظمة في ختام منافسات المرحلة الخامسة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، ويلعب أيضاً في التوقيت ذاته الجهراء مع التضامن على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، والصليبيخات مع اليرموك على صالة نادي الكويت.

Ad

العربي والساحل

ويسعى العربي الثاني برصيد 6 نقاط والمنتشي بفوزه الثمين على غريمه القادسية 3-1 في الجولة الماضية، لمواصلة صحوته بانتزاع فوز آخر من الساحل الذي يحتل المركز الخامس بـ5 نقاط، وخسر من الكويت 3-2 في الجولة الماضية.

 ويعول مدرب الأخضر الوطني محمد عبدالرزاق كثيراً على معنويات لاعبيه المرتفعة ومستواهم الجيد بعد ظهورهم بمستوى لفت الأنظار أمام القادسية، وربما يكون لقاء اليوم صعباً على الأخضر،  نظراً لطموح فريق الساحل بقيادة مدربه التونسي شكري البوزيدي بتعويض خساراتهم الأخيرة والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات.

وسيعتمد الأخضر على ثلاثي الخط الأمامي عبدالله جاسم وسلطان أحمد والمحترف البرازيلي برونو، في حين سيخوض الساحل اللقاء مدعوماً بتألق عبدالله العنزي وفهد اللنقاوي وعبدالعزيز دشتي.

الجهراء والتضامن

وفي المباراة الثانية سيدخل الفريقان الجهراء والتضامن اللقاء بظروف وطموح متشابه لاحتلالهما المركزين السابع والثامن وبنفس الرصيد أربع نقاط لكليهما، تمكن أبناء الجهراء من انتزاع الفوز الأول في البطولة من الفحيحيل 3-1، كما نجح أبناء الفروانية في تخطي اليرموك بأشواط 3-2، لذلك من المتوقع أن تكون المباراة صعبة على الفريقين.

الصليبيخات واليرموك

وبسيناريو مشابه يطمح الصليبيخات صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط في الهروب من قاع البطولة بتحقيق الفوز على وصيفه اليرموك بنفس الرصيد، في مباراة من المرجح أن تكون في غاية الندية والإثارة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين.