ذكرى الرشيدي لـ الجريدة•: مطلوب أجندة تعاون بين السلطتين

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تركيبة المجلس تغيرت وفوز المرأة في «الرابعة» إنجاز تاريخي
شددت النائبة ذكرى الرشيدي على ضرورة أن تكون المرحلة المقبلة طريقاً لبناء الكويت الجديدة، مشيرة إلى أن الكويت تمر بظروف صعبة وحساسة، وعلى مجلس الأمة والحكومة الجديدة أن يعملا وفق خط واحد وأجندة مشتركة من أجل إصلاح الوضع القائم.

 وقالت الرشيدي في تصريح لـ"الجريدة" إن "نتائج الانتخابات كانت قوية للجميع، وانها خرجت بتشكيلة جديدة بعد المشاركة الكبيرة لكل أطياف الشعب الكويتي، حيث تمثل هذه التشكيلة الشعب الكويتي كاملا".

وذكرت أن تشكيلة البرلمان وما حوته من نواب جدد تبشر بخير، وستكون الطريق نحو الإنجاز والإصلاح متى ما عمل نواب الأمة بقلب صادق ومحب للكويت، "لذلك مطلوب أن تكون هناك حكومة على قدر مخرجات انتخابات مجلس الأمة التي كانت بالصوت الواحد وتحمل على عاتقها المسؤولية لإصلاح الأوضاع الخاطئة وحل المشكلات القائمة".  

وقالت الرشيدي إن "نتائج الانتخابات استطاعت أن تغير تركيبة المجلس، وعلينا كنواب أن نبادر بجد لبناء الكويت بعيداً عن كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقة بين الحكومة والمجلس"، مطالبة النواب بالابتعاد عن المظاهر التي كانت تشوب المجالس السابقة من تشنج وتدني في لغة الحوار، وان يتم فتح صفحة جديدة من التعاون بين السلطتين، والأخذ بتوجيهات وتعليمات سمو الأمير على هذا الصعيد.

وأضافت "أهدي نجاحي للكويت والشعب الأصيل خصوصاً أبناء الدائرة الرابعة"، لافتة إلى أن "وصول المرأة في الدائرة الرابعة إلى سدة البرلمان إنجاز غير مسبوق، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي".

back to top