«الأشغال»: نقطتان أمنيتان للتعامل مع الحوادث الطارئة على «جسر جابر»

نشر في 26-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2012 | 00:01
طالبت «الداخلية» و«الإطفاء» و«الطوارئ الطبية» بتقديم مخططاتها لتسليمها لمقاول المشروع
تعمل وزارة الأشغال العامة على وضع نقطتين أمنيتين شاملتين ضمن مشروع جسر جابر الجديد، على أن تتضمن كل نقطة منهما عددا من الجهات الحكومية، وطالبت "الأشغال" هذه الجهات بتسليم مخططاتها المطلوب تنفيذها بهاتين النقطتين.

وقالت مصادر مسؤولة لـ"الجريدة" إن الوزارة وضعت مخططها الكامل المرغوب في تنفيذه على جسر جابر، متضمنة خلاله وضع نقطة امنية تشتمل على عدد من الجهات الحكومية وهي "الداخلية، الاطفاء، والطوارئ الطبية، بالاضافة الى وزارة الاشغال المنفذة للمشروع"، وذلك للتعامل الفوري مع أي حوادث قد تقع على الطريق الذي يعتبر بعيدا عن المدن السكنية، مبينة ان تلك النقطة ستكون مجهزة بكل المعدات التي من شأنها معالجة الحالات الطارئة في الطريق، قبل احالتها للجهات ذات الاختصاص، بينما يكون وجود وزارة الاشغال ضمن تلك النقطة، لمعالجة اي خلل قد يطرأ على الطريق.

ولفتت المصادر إلى ان الوزارة تنسق مع تلك الجهات الحكومية لوضع الخطة المتكاملة وتسليمها للمقاول قبل نهاية العام، مشيرة الى ان الجهات الحكومية لديها تصورات كاملة عن مدى حاجة اي نقطة أمنية قد تقام في اي جزء من البلاد، مفيدة بأن الاجتماعات التنسيقية بين تلك الجهات مستمرة.

وأكدت أن الوزارة وضعت في مخططها التنفيذي ايجاد جزيرتين صناعيتين لإقامة هاتين النقطين عليها، مفيدة بأن الجسر يبلغ طوله قرابة 34 كيلومترا، الامر الذي دعا الوزارة الى ضرورة ايجاد تلك الجزيرتين، مفيدة بأن الوزارة ستضع على كل جزيرة نقطة امنية متكاملة، يطلق عليها اسم "نقطة جسر جابر أ ونقطة جسر جابر ب".

وأوضحت أن التنسيق بين تلك الجهات بعد تنفيذ المشروع سيكون من خلال رقم الطوارئ (112)، الذي يتصل بجميع الجهات ذات الصلة، معتبرا ذلك العمل ضمن التعاون بين الجهات الحكومية.

back to top