نجح الفريق الكروي بالنادي الأهلي المصري في التأهل لنهائي دوري الأبطال الإفريقي بعد فوزه على صن شاين النيجيري بهدف دون رد أحرزه محمد ناجي (جدو) في الدقيقة 29 من الشوط الأول خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول (الأحد)، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة. بهذه النتيجة يضرب الأهلي موعداً مع الترجي التونسي في النهائي الإفريقي على خطف بطاقة التأهل لمونديال الأندية.

Ad

جاءت بداية اللقاء سريعة ووضح إصرار لاعبي الأهلي على تسجيل هدف مبكر يقضي على آمال الفريق النيجيري حتى جاءت الدقيقة 29، حيث مرر حسام غالي كرة رائعة لجدو الذي انفرد بها وسددها في مرمى صن شاين الخالي بعد تقدم حارس المرمى لمواجهته، وكاد الأهلي يضاعف النتيجة لكن السيد حمدي المنفرد أضاع كرة سهلة، ويلعب جدو رأسية ترتطم بالعارضة في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني انطلق الأهلي واستحوذ على الكرة ويسدد

عبدالله السعيد كرة ترتطم بالعارضة، بعدها ينشط صن شاين وكاد يتعادل بعد تسديدة قوية للكاميروني ميدرانو ترتطم بالقائم الأيمن للأهلي، واستمرت السيطرة حمراء إلى أن هبط الأداء، ولعب عماد متعب بدلاً من السيد حمدي، وشهاب الدين أحمد بديلا لمحمد بركات، وحاول صن شاين الظهور في الوقت بدل الضائع إلا أن المباراة انتهت بهدف "جدو" ليتأهل الأهلي للنهائي.

أبوتريكة سيعود أمام الترجي

قال حسام البدري إن محمد أبوتريكة لاعب وسط الفريق، سيعود إلى قائمة الفريق الأحمر خلال لقاء بطل تونس، مؤكداً أن عقوبته انتهت وسيكون موجوداً في فترة الإعداد التي سيخوضها الفريق الأحمر لمباراتي الترجي.

كان الأهلي قد أوقف أبوتريكة مدة شهرين بسبب تضامنه مع جماهير الألتراس، ورفضه المشاركة في لقاء السوبر المصري أمام إنبي، ومن المفترض أن تنتهي العقوبة رسمياً 9 نوفمبر المقبل، إلا أن البدري قرر الاستعانة به في تلك المواجهة.

صن شاين يشكو إلى «الكاف»

 قررت إدارة صن شاين النيجيري التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) ضد النادي الأهلي وجماهيره، بحجة أن الألتراس أصاب لاعبي الفريق بالخوف والفزع قبل المباراة.

احتجاز الفريق النيجيري

شهدت اللحظات الأخيرة التي سبقت لقاء الأهلي وصن شاين تجمع مجموعات من الرياضيين ولاعبي الأندية المصرية حول فندق إقامة الفريق النيجيري، بهدف منعهم من المشاركة في المباراة، وتطور الأمر بعد وصول ألتراس أهلاوي للاشتباك معهم، حتى نجحت الجهود الأمنية في فض الوقفة الاحتجاجية والاشتباك بين الرياضيين والألتراس، وإقناع مسؤولي صن شاين بالذهاب لخوض المباراة بعد رفضهم في بادئ الأمر.

كان عدد كبير من الرياضيين على رأسهم الإعلامي أحمد شوبير، وأحمد حسن لاعب نادي الزمالك، والإعلامي خالد الغندور، ومحمد عبدالمنصف وأيمن عبدالعزيز لاعبا الزمالك السابقان قد نظموا وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية للمطالبة بعودة الدوري العام، قبل أن يذهب مجموعة منهم إلى مقر إقامة بعثة صن شاين.