عيادات بعثة الحج تباشر عملها

نشر في 24-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الحمد: الحجاج الكويتيون بخير... ولا أذى من الأمطار الغزيرة
طمأن رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية د. حمد الحمد المواطنين والمقيمين بأن الحجاج الكويتيين بخير ولم يتعرض أحد منهم لأي أذى نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة، مشيرا إلى تبادل الخبرات الطبية مع الوفدين الطبيين الإماراتي والقطري والتعاون بين الفريقين.

وذكر الحمد في تصريح صحافي أن الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية قام بتوزيع المهام على أعضائه، مشيرا إلى بدء العمل في العيادات التابعة للبعثة وهي عبارة عن 4 عيادات مجهزة بالكامل للنساء والرجال، وتضم غرفا للملاحظة، مؤكدا أن السلطات السعودية منعت إقامة عيادات في منى وعرفة بشكل رسمي، علما بأن العلاج سيقتصر على الحملات الكويتية فقط وفي أوقات تواجد الحملات من الخامسة عصراً حتى السادسة صباحاً.

وأشار إلى زيارة وفد من وزارة الصحة السعودية للعيادة الطبية التابعة لبعثة الحج الكويتية بمكة المكرمة، مؤكدا حصول العيادة على الترخيص اللازم لمباشرة عملها.

وأضاف أن وفدا من المديرية العامة للشؤون الصحية التابع لوزارة الصحة السعودية تفقد مقر العيادة الطبية الكويتية في مكة المكرمة واطلع على عيادات الرجال والنساء وغرف الكشف والتمريض والصيدلية، لافتا إلى أن البعثة شرحت لهم التجهيزات والمعدات المختلفة في العيادة والتي تضم أحدث التقنيات الطبية وفقا للمعايير العالمية، كما استمعوا لشرح الهيئة التمريضية والصيادلة عما سيقدمونه لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار الحمد إلى أن الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية سيعمل على قدم وساق لتوفير أفضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام، وتقديم كل التسهيلات لهم، مؤكدا أن هناك تواصلا مع حملات الحج الكويتية وتزويدها بكل ما تحتاجه من أدوية وغيرها في حال طلبها، داعيا الحملات الى الالتزام بالشروط الصحية وتقديم أفضل خدمة لحجاجها.

back to top